" تعال اتبعني" (تابع)      تعال اتبعني      رسالة الفريق الرسولي الفرنسيسكاني - لبنان      قداس عيد البشارة وافتتاح يوبيل مرسلات مريم في حلب      النذور الدائمة للأخت هبة سمير      رأيت الرب يسوع      لقاء الشبيبة في حلب -سوريا      نشاطات رسولية- عين الدلب ( جنوب لبنان )- صيف 2012      النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح      هاأنذا      خبرتي الرسولية في الاقصر : من 10/12/2012 الى 14/3/2012      مركز السعادة      سلّمت ذاتي لك يا ربّي      مئة سنة من الصلاة والحضور والرسالة      النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو      خبرة غير منتظرة      لقاء المهاجرين في لبنان      موريتانيا / السنغال : أرض رسالة      يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا (لبنان)      لقاء تكويني في حلب      عيد الميلاد ورأس السنة 2011 عين الدلب – صيدا – لبنان      مركز التوثيق التربوي حنانيا بين الأمس واليوم      محاضرة عن البيئة في دير الراهبات الفرنسيسكانيات في حلب      مبرة الأوقاف الإسلامية      نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية      نذوري المؤبدة، هي فعل شكري للرّب      ايمان ونور      انشطة الطالبات بدير الفرنسيسكان بحلب      مفتاح النجاح      لقاء الأحبّة      من الجزيرة الى عشقوت      لقاء حول الدعوات الكهنوتية ( في السواقي والاقصر)      الكنيسة في العالم المعاصر وتحديات القرن      لنعمل يدا بيد من أجل بناء طفل خلاّق ومبدع      سهرة صلاة      فى العمل الاجتماعي تحقق حلم الله      أنت أخي      حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار      100 سنة قرب مهد المسيح      الويل لي إن لم أبشّر      من تونس      مركز دار السلام      رعائية العائلة في أبرشية صيدا ودير القمر ( لبنان )      فارقتنا الى ديار الأب      في التضامن مع النساء الحبشيـّات، العاملات في خدمة المنازل      الأبوة – الأمومة والبنوة      في كازابلانكا ( الدار البيضاء – المغرب )، مدرسة تصغي للمرأة      معسكر رسولي في سوهاج لمسؤولات اغصان الكرمة في مدرسة جيرار- الإسكندرية      يوم بولسي      بيت الطالبات في بيروت      اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون      أسبوع الرسالة في الحدث (بيروت )      التنشئة الروحية للمناولة الأولى 2008      وعود " شركاء " الرهبنة      اللقاء المفاجئة      في خدمة مرضى السرطان والسيدا ( الإيدز )      إقبل يا ربّ هبة ذاتي      رئيسة عامة جديدة للرهبنة      المجمع العام للرهبنة      الرياضة الروحية السنوية للراهبات في لبنان      زيارة المستشارات العامات لإقليم الشرق الأوسط      حلب - 13 حزيران 2008      الأقصر مدينة التعايش      يوم المريض العالمي      تعالا ... وانظرا - رحلة قصيرة في الفلسفة واللاهوت      خبرتي مع جمعية كاريتاس – الحسكة ( سوريا )      بيتنا ( برج حمود - لبنان )      الأيام الاجتماعية في مدرسة جيرار      رسالتنا في مدينة " الطبقة "      رياضة روحية في البطار - سوريا      برفقة العراقيين في الأردن...      بيت الأطفال الفرنسيسكاني في بيت لحم      فريق تنشيط الدعوات في سوريا      لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة      رسالة العراق      2 × 1 = 10      مسيرة الخلاص بين العهدين      حدث عالمى فى مصر      اليوبيل الفضي( 25 سنة) على تاسيس ايمان ونور في مصر      احتفال اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف      مرسلات      مركز العائلة      
 
 
تأمّلات --> ماري ده لا باسيون
هذا هو جسدي يبذل من أجلكم

" رأيت الكلمة، المعرفة، الحقيقة،
تجلّي الحبّ الذي يعلم أن بدون أبيه وبدونه وبدون الحبّ ما كان شيء ممّا كان.
والذي يرى أنّ الخطيئة نقيض المحبّة.
هو المحبّة الكاملة، يريد ويباشر تجرّده الذي لا تفسير له.
هو حقيقة الحبّ، سيتجرّد من ألوهيته، ويجعل من نفسه إنسانا.
وكونه إنسانا، يعني أنّه متجسّد.
وستجرّده المحبّة أكثر فأكثر، سيموت، ولا يكون موجودا.
وتضحية هذا الحبّ المجرّد، سيجعلها أبدية على مدى الزمن.
وتبقى اﻹفخارستيا العرس السرّي الروحي للكلمة المتجرّد مع البشرية."
                  ( ماري ده لا باسيون)
كلّ شيء يدور متّحدا ومنسجما حول اﻹفخارسيا في حياة ماري ده لا ياسيون ويأخذ الاسم الذي كرّسها " ضحية يسوع المصلوب" كلّ معناه في الذبيحة اﻹفخارستية، حيث قدّم يسوع نفسه قربانا لأبيه من أجل خلاص العالم. يسوع ذبيحة، يسوع قوت، ويسوع الساكن أبدا في قلب الذي يأكله: " من أكل جسدي وشرب دمي ثبت فيّ وثبتّ فيه". ( يوحنا6/ 56 ).

يسوع، حياة أبدية مع الآب والروح القدس، كلّ شيء هو وحدة، وكلّ شيء جمال في المحبّة.

 

" في اﻹفخارستيا، يكون يسوع الكاهن والضحية في آن واحد. فتضحيته مستديمة خالدة، وفي كلّ مكان، من أجل الكلّ ومن أجل كلّ شيء. تذهلني هذه الكلمة: " في داخلي، الصلاة ﻹله حياتي"، أحمل في داخلي، يسوع الضحية، وهو صلاة حيّة بواسطة اﻹفخارستيا. يريني أنّ يسوع يصلّي فيّ، كما خارجا عنّي. إنني أراه وكأنّه يستولي على دروبي قرب بيت القربان، وكلّ صوفيّة هذه القصّة السرّية تصبح وكأنّها أكثر شفافية،
( ...) فلا أكون من بعد أنا، بل هو يسوع المحبّة، ويغدو يسوع فيّ ذبيحة متلاشية في كمال الاتحاد. الاتحاد، هذه الكلمة تملأني".
                     ( ماري ده لا باسيون)

نحن ملتزمون جسدا وروحا، عبر اﻹفخارستيا، بمأساة الحبّ في قلب الثالوث. الكلمة، بتلاشي نفسه، يصل إلينا حتى في جسدنا ويتماثل فيه ليدخلنا في الحياة الأبدية، حيث، بعد قيامته يقيم مع الآب والروح القدس.

 

- هل أنت واع التزامك جسدا وروحا من خلال سرّ الافخارستيا، في عمل الحبّ الذي ينبع من قلب الثالوث؟
- طلب من الروح القدس أن ينير فهمك لسر الافخارستيا ويجدّد تقرّبك منه.
- أطلب من الروح القدس أن يحوّلك، فلا تصبح أنت الحيّ بل يصبح المسيح هو الحيّ فيك.
 

     
عناوين أخرى
المرأة التي تجسّد فيهاالرسالة هي التزام كلّي من أجل خلاص العالم
القدّيس فرنسيس الأسيزي وسلطة الفقرتأمل في سرّ القربان المقدّس
" هانذا آتٍ ، اللهم لأعمل مشيئتك "
     
 
إسم المستخدم: ...
كلمة المرور: ...
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
الزاوية الحرة
معرض الصور
لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة
رسالة العراق
مسيرة الخلاص بين العهدين
اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف
مسيرة حب
فريق تنشيط الدعوات في سوريا
نشاطات مع العراقيين في عمّان
رياضة روحية في البطار - سوريا -
رسالتنا في مدينة " الطبقة "
" بيتنا "
دير عشقوت
حلب - 13 حزيران 2008
زيارة المستشارات العامات للإقليم
الرياضة الروحية السنوية 2008
المجمع العام للرهبنة
شركاء الرهبنة
اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون
بيت الطالبات في بيروت
معسكر رسولي في سوهاج
مركز التكوين الدائم للكبار في المغرب
الأبوة- الأمومة والبنوة
مركز دار السلام
من تونس
رسالة الفريق الرسولي في سوريا
حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار
أنت أخي
في العمل الاجتماعي تحقق حلم الله
مركز الرعاية اللاحقة
اليوبيل المئوي لدير بيت لحم
سهرة صلاة بمناسبة العام الجديد
من الجزيرة الى عشقوت
لقاء الأحبّة
نذوري المؤبدة هي فعل شكري للرب
نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية
مبرة الأوقاف الإسلامية
مركز التوثيق التربوي حنانيا
يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا
موريتانيا- السنغال : أرض رسالة
خبرة غير منتظرة
النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو
اليوبيل المئوي لدار السلام
قداس شكر للأخت انطوانيت أوديشو
النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح
مكتبة الملفات