" تعال اتبعني" (تابع)      تعال اتبعني      رسالة الفريق الرسولي الفرنسيسكاني - لبنان      قداس عيد البشارة وافتتاح يوبيل مرسلات مريم في حلب      النذور الدائمة للأخت هبة سمير      رأيت الرب يسوع      لقاء الشبيبة في حلب -سوريا      نشاطات رسولية- عين الدلب ( جنوب لبنان )- صيف 2012      النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح      هاأنذا      خبرتي الرسولية في الاقصر : من 10/12/2012 الى 14/3/2012      مركز السعادة      سلّمت ذاتي لك يا ربّي      مئة سنة من الصلاة والحضور والرسالة      النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو      خبرة غير منتظرة      لقاء المهاجرين في لبنان      موريتانيا / السنغال : أرض رسالة      يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا (لبنان)      لقاء تكويني في حلب      عيد الميلاد ورأس السنة 2011 عين الدلب – صيدا – لبنان      مركز التوثيق التربوي حنانيا بين الأمس واليوم      محاضرة عن البيئة في دير الراهبات الفرنسيسكانيات في حلب      مبرة الأوقاف الإسلامية      نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية      نذوري المؤبدة، هي فعل شكري للرّب      ايمان ونور      انشطة الطالبات بدير الفرنسيسكان بحلب      مفتاح النجاح      لقاء الأحبّة      من الجزيرة الى عشقوت      لقاء حول الدعوات الكهنوتية ( في السواقي والاقصر)      الكنيسة في العالم المعاصر وتحديات القرن      لنعمل يدا بيد من أجل بناء طفل خلاّق ومبدع      سهرة صلاة      فى العمل الاجتماعي تحقق حلم الله      أنت أخي      حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار      100 سنة قرب مهد المسيح      الويل لي إن لم أبشّر      من تونس      مركز دار السلام      رعائية العائلة في أبرشية صيدا ودير القمر ( لبنان )      فارقتنا الى ديار الأب      في التضامن مع النساء الحبشيـّات، العاملات في خدمة المنازل      الأبوة – الأمومة والبنوة      في كازابلانكا ( الدار البيضاء – المغرب )، مدرسة تصغي للمرأة      معسكر رسولي في سوهاج لمسؤولات اغصان الكرمة في مدرسة جيرار- الإسكندرية      يوم بولسي      بيت الطالبات في بيروت      اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون      أسبوع الرسالة في الحدث (بيروت )      التنشئة الروحية للمناولة الأولى 2008      وعود " شركاء " الرهبنة      اللقاء المفاجئة      في خدمة مرضى السرطان والسيدا ( الإيدز )      إقبل يا ربّ هبة ذاتي      رئيسة عامة جديدة للرهبنة      المجمع العام للرهبنة      الرياضة الروحية السنوية للراهبات في لبنان      زيارة المستشارات العامات لإقليم الشرق الأوسط      حلب - 13 حزيران 2008      الأقصر مدينة التعايش      يوم المريض العالمي      تعالا ... وانظرا - رحلة قصيرة في الفلسفة واللاهوت      خبرتي مع جمعية كاريتاس – الحسكة ( سوريا )      بيتنا ( برج حمود - لبنان )      الأيام الاجتماعية في مدرسة جيرار      رسالتنا في مدينة " الطبقة "      رياضة روحية في البطار - سوريا      برفقة العراقيين في الأردن...      بيت الأطفال الفرنسيسكاني في بيت لحم      فريق تنشيط الدعوات في سوريا      لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة      رسالة العراق      2 × 1 = 10      مسيرة الخلاص بين العهدين      حدث عالمى فى مصر      اليوبيل الفضي( 25 سنة) على تاسيس ايمان ونور في مصر      احتفال اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف      مرسلات      مركز العائلة      
 
 
أخبارنا
برفقة العراقيين في الأردن...
انقر هنا للتكبير

كثير من العراقيين المسيحيين اضطروا لترك كل شيء ليرحلوا فقراء إلا من إيمانهم إلى بلد مجاور يأويهم شر أخيهم الإنسان... عدد كبير إستطاع حتى الآن متابعة هجرته إلى بلد أجنبي ليستمرّ في حياته وحياة من بقي له في أرض الوطن لتعذّر البقاء في الأردن. إننا، في هذه الأجواء الإنسانية المأسوية، نخدم.
 
منهجية رسالتنا
بالتعاون مع البعثة البابوية في الأردن ومع لجنة متابعة من العراقيين، نلتقي كراهبات فرنسيسكانيات مرسلات مريم بعضاً من العائلات التي لا تزال تنتظر في الرجاء، كإبراهيم في انتظار وريث له، إتمام معاملات سفرها.
 
مقوّمات هذه الرسالة
تقوم الخدمة التي نقدّمها على :
1.   مساعدة عينية تقدّم لحوالي 200 عائلة كل شهر ونصف الشهر تقريباً. يعاوننا في المسح والمتابعة الميدانية للعائلات التي تسافر أو تلك التي تصل، لجنة من السيدات والرجال العراقيين.
2.   مساعدة العائلات التي تصل ولا تملك شيئاً على إيجاد منزل يأويهم وتجهيزه بما يلزم من الأدوات الأساسية للعيش (أسرة، براد، غسالة، حرامات...).
3.      مساعدة بعض الأولاد على متابعة دروسهم في مدارس خاصة بدفع ما يتوجّب عليهم من أقساط.
4.      تأهيل على مدار السنة للجنة المخيّمات في سبيل إقامة مخيم ديني تربوي في فصل الصيف لحوالي 200 ولد عراقي.
5.   لقاء ديني كل يوم ثلاثاء في منزلنا في جبل الحسين، مع العائلات التي تقطن في الجوار. يتوزّع أفرادها إلى مجموعات وفقاَ لأعمارهم للمشاركة في كلمة الله، الكلمة الواعدة بالحياة مهما تأخرت في نظرنا البشري. ولقد تمّ مؤخراً إنشاء جوقة من السيّدات والشابات بإدارة شابة عراقية لإحياء اللقاءات والاحتفالات الدينية بالتراتيل والصلوات وفق تراثهم وطقسهم الكلداني.
       ولقاء آخر كل يوم جمعة في مدرسة البطريركية اللاتينية في منطقة الأشرفية للعائلات التي تسكن تلك المنطقة.
6.   تقوية المستوى العلمي للبعض من الأطفال والشبان العراقيين الذين لم يتسنَّ لهم الالتحاق بالمدارس الأردنية التي فتحت لهم أبوابها هذه السنة ولمن لم يعد بوسعه متابعة دراسته على مقاعد المدرسة العادية. تتمّ دروس التقوية هذه في منزلنا من الاثنين إلى الخميس في مواد اللغة الإنكليزية، اللغة العربية، الرياضيات والعلوم.
       يداوم على هذه الدروس حوالي الثلاثون طالباً (عددهم يقل ويزيد حسب سفرهم أو قدوم آخرين) تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و 22 سنة، يقسمون إلى 4 مستويات : الروضة – الثاني – السابع وفئة محو الأمية.
 
آخر النشاطات
-    أقمنا، بمناسبة عيد الميلاد، في منزلنا كما في الأشرفية، لقاءً روحياً من وحي المناسبة وزّعت في نهايته الهدايا على الجميع، كباراً وصغاراً، فكان الفرح بالله وبالمحبة الأخوية علامة بارزة في هذين اللقاءين.
-    حفلة ترفيهية لأطفال دروس التقوية بمناسبة عيد الميلاد أحيتها مجموعة أطفال التعليم المسيحي من جنسيات مختلفة والتي تهتم بها راهبة فرنسية من راهباتنا (الأخت آن ماري). استقبلهم الأطفال العراقيون بصالة مزّينة وبطاقات معايدة صنعوها بأيديهم تبادلوها معهم كما وتشاركوا حلويات العيد ووزّع عليهم بابا نويل الهدايا في نهاية اللقاء.
           ولقد أصرّ العراقيون على الاحتفال والفرح في هذا اليوم رغم أن الشرطة أمسكت عند الظهر 3 شبان اثنين منهم من المداومين على الدروس والثالث أخاً لآخر. وقد قالت لي طفلة عراقية بعفوية مؤثرة " أشعر وكأن قلبي سيتوقف من الفرح ".
 
فالمجد لله الذي يعطيهم فرحه، ذاك الفرح الذي لا يمكن لأي شيء أو لأي إنسان أن يسلبه منهم...

إن العراقيين فيما يعانون لمدرسة في الإيمان إذ لا شيء يمنعهم عن السعي إلى الله في حياتهم، في أماكن الحج، في أوقات الصلاة والمشاركة الليتورجية في حياة الكنيسة المحلّية... هم يتألمون كثيراً ولكن الآمهم مدموغة برجاء صلب بالله الأمين القادر على كل شيء، الذي يحبّهم ويسيّر حياتهم بحكمته.

هنيئا لمن ينعم بإيمان لا يتزعزع!       أطلب الصور

 
عن الراهبات الفرنسيسكانيات مرسلات مريم – عمان
الأخت نوال باخوس
 

     
 
إسم المستخدم: ...
كلمة المرور: ...
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
الزاوية الحرة
معرض الصور
لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة
رسالة العراق
مسيرة الخلاص بين العهدين
اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف
مسيرة حب
فريق تنشيط الدعوات في سوريا
نشاطات مع العراقيين في عمّان
رياضة روحية في البطار - سوريا -
رسالتنا في مدينة " الطبقة "
" بيتنا "
دير عشقوت
حلب - 13 حزيران 2008
زيارة المستشارات العامات للإقليم
الرياضة الروحية السنوية 2008
المجمع العام للرهبنة
شركاء الرهبنة
اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون
بيت الطالبات في بيروت
معسكر رسولي في سوهاج
مركز التكوين الدائم للكبار في المغرب
الأبوة- الأمومة والبنوة
مركز دار السلام
من تونس
رسالة الفريق الرسولي في سوريا
حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار
أنت أخي
في العمل الاجتماعي تحقق حلم الله
مركز الرعاية اللاحقة
اليوبيل المئوي لدير بيت لحم
سهرة صلاة بمناسبة العام الجديد
من الجزيرة الى عشقوت
لقاء الأحبّة
نذوري المؤبدة هي فعل شكري للرب
نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية
مبرة الأوقاف الإسلامية
مركز التوثيق التربوي حنانيا
يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا
موريتانيا- السنغال : أرض رسالة
خبرة غير منتظرة
النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو
اليوبيل المئوي لدار السلام
قداس شكر للأخت انطوانيت أوديشو
النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح
مكتبة الملفات