" تعال اتبعني" (تابع)      تعال اتبعني      رسالة الفريق الرسولي الفرنسيسكاني - لبنان      قداس عيد البشارة وافتتاح يوبيل مرسلات مريم في حلب      النذور الدائمة للأخت هبة سمير      رأيت الرب يسوع      لقاء الشبيبة في حلب -سوريا      نشاطات رسولية- عين الدلب ( جنوب لبنان )- صيف 2012      النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح      هاأنذا      خبرتي الرسولية في الاقصر : من 10/12/2012 الى 14/3/2012      مركز السعادة      سلّمت ذاتي لك يا ربّي      مئة سنة من الصلاة والحضور والرسالة      النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو      خبرة غير منتظرة      لقاء المهاجرين في لبنان      موريتانيا / السنغال : أرض رسالة      يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا (لبنان)      لقاء تكويني في حلب      عيد الميلاد ورأس السنة 2011 عين الدلب – صيدا – لبنان      مركز التوثيق التربوي حنانيا بين الأمس واليوم      محاضرة عن البيئة في دير الراهبات الفرنسيسكانيات في حلب      مبرة الأوقاف الإسلامية      نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية      نذوري المؤبدة، هي فعل شكري للرّب      ايمان ونور      انشطة الطالبات بدير الفرنسيسكان بحلب      مفتاح النجاح      لقاء الأحبّة      من الجزيرة الى عشقوت      لقاء حول الدعوات الكهنوتية ( في السواقي والاقصر)      الكنيسة في العالم المعاصر وتحديات القرن      لنعمل يدا بيد من أجل بناء طفل خلاّق ومبدع      سهرة صلاة      فى العمل الاجتماعي تحقق حلم الله      أنت أخي      حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار      100 سنة قرب مهد المسيح      الويل لي إن لم أبشّر      من تونس      مركز دار السلام      رعائية العائلة في أبرشية صيدا ودير القمر ( لبنان )      فارقتنا الى ديار الأب      في التضامن مع النساء الحبشيـّات، العاملات في خدمة المنازل      الأبوة – الأمومة والبنوة      في كازابلانكا ( الدار البيضاء – المغرب )، مدرسة تصغي للمرأة      معسكر رسولي في سوهاج لمسؤولات اغصان الكرمة في مدرسة جيرار- الإسكندرية      يوم بولسي      بيت الطالبات في بيروت      اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون      أسبوع الرسالة في الحدث (بيروت )      التنشئة الروحية للمناولة الأولى 2008      وعود " شركاء " الرهبنة      اللقاء المفاجئة      في خدمة مرضى السرطان والسيدا ( الإيدز )      إقبل يا ربّ هبة ذاتي      رئيسة عامة جديدة للرهبنة      المجمع العام للرهبنة      الرياضة الروحية السنوية للراهبات في لبنان      زيارة المستشارات العامات لإقليم الشرق الأوسط      حلب - 13 حزيران 2008      الأقصر مدينة التعايش      يوم المريض العالمي      تعالا ... وانظرا - رحلة قصيرة في الفلسفة واللاهوت      خبرتي مع جمعية كاريتاس – الحسكة ( سوريا )      بيتنا ( برج حمود - لبنان )      الأيام الاجتماعية في مدرسة جيرار      رسالتنا في مدينة " الطبقة "      رياضة روحية في البطار - سوريا      برفقة العراقيين في الأردن...      بيت الأطفال الفرنسيسكاني في بيت لحم      فريق تنشيط الدعوات في سوريا      لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة      رسالة العراق      2 × 1 = 10      مسيرة الخلاص بين العهدين      حدث عالمى فى مصر      اليوبيل الفضي( 25 سنة) على تاسيس ايمان ونور في مصر      احتفال اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف      مرسلات      مركز العائلة      
 
 
أخبارنا
لقاء الأحبّة
انقر هنا للتكبير

الآنسات والسيدات الفاضلات خريجات مدرسة جيرار

                         
 
تعد ادارة المدرسة
-  لقاء بين مديرات المدرسة السابقات:
 الاخت ماري بول / الاخت سيمون /  الاخت بنجامين / والاخت بياريت.
       مع خريجات مدرسة جيرار
وذلك يوم الاربعاء 28 / 4/2010
 
-       كما تقيم ادارة المدرسة في اليوم التالي : الخميس 29 / 4/ 2010
حفلة غداء بفندق جولي فيل ) رمادا سابقا (  .

 

( أطلب الصور )

 

                                      

 بعد مرور شهر تقريباً على اعلان تنازل الراهبات الفرنسيسكانيات مرسلات مريم عن ادارة مدرسة جيرار بداية من العام القادم، وكانت الراهبات الحاليات قد قررن اقامة حفل يوم 29/4/2009 يدعون فيه كل المديرات السابقات للمدرسة (الاخت سيمون، الاخت ماري بول، الاخت بنجامين، الاخت بييريت، مدام سها سعد)

          وصلت الراهبات يوم الجمعة في 23 / 4 /2010، و في حضور الاخت ناريل المسئولة الاقليمية بدأ الاسبوع باجتماعات خاصة بالراهبات لمدة يومين، بعدها بدأت اللقاءات مع الجميع . ايام مليئة بكثير من المشاعر المتناقضة، بين الشعور بالحزن والاسى لترك الراهبات ادارة المدرسة و بين الفرحة الشديدة بلقاءهن بعد غياب. و قد استقبلت الاخت ناريل كل قلق اهالي الطالبات و استمعت اليهم بكل حب و صدر رحب و كانت تحاول طمأنتهم.

مع معرفتي بتاريخ بيت الراهبات في بولكلي لم ارى ابداًهذا الكم من الزائرين. في يوم الاربعاء 28/4/2010 توافد الكثير من الناس: جدات و امهات و بنات، سيدات و رجال (خريجين المدرسة حيث كانت المدرسة مختلطة في فترة من الزمن)، مسليمين و مسيحيين جاؤوا جميعاً ليقدموا شهادة حية عن حبهم لهذا المكان و تقديرهم للعطاء و البذل اللذان قدمتهما الراهبات في فترة تواجدهن. أشخاص جاؤوا من كل انحاء مصر (القاهرة و الغردقة و البحر الاحمر)، و من خارجها. الكل جاؤوا ليقدموا "الحب". جاؤوا حاملين معهم كل الذكريات، ترى في عيونهم كيف يرجعون اطفالاً مع رؤية الراهبات.

كم كان القداس مؤثراً يوم الخميس، لا استطيع ان اصفه. ثم كان هناك حفلة غذاء تضم كل المدرسين و الخريجين. هناك قالت الاخت ماري بول كلمة في دقيقة واحدة فقط: "اعتقد ان غالبيتكم امهات و بما ان لديكن اطفال فانتم تقومون على خدمتهم. و كيف تخدمونهم ؟؟ يجب ان نخدم بابتسامة. هكذا و نحن نعيش نخدم، و نحن نبتسم نحب الله و نشكره". هذة هي الرسالة التي اوصت بها.

 

ماريان سمعان

 

يعشق الانسان ماضيه لأنه يدل على حضارته ،ويحلم دائما بمستقبله لانه يحقق فيه احلامه، فهل تصدق أنني عشت الماضي والمستقبل في آن واحد ؟ نعم عشته عندما وقفت صباح يوم ووجدت راهبات مدرستي جيرارقد حضرن من كل حدب وصوب لنعيش معهن ثلاثة أيام لم نعشهم منذ رحلن عنا . لقد عشنا أجمل أيام ضحكنا معا، وتكلمنا وكأننا لم نتكلم منذ رحيلهن . لقد كنا معا نمثل شعار سعد زغلول حيث الهلال يعانق الصليب.

 

نجلاء القاضي

 

 ما أجمل هذا اللقاء الذي جمعنا براهبات مدرستنا الحبيبة جيرار
اللاتي نكنّ لهنّ كل حب و تقدير... 
هذا اللقاء الذى ذكرنا بأيامنا الجميلة التي عشناها في المدرسة و جمعنا برفيقات الدراسة و مدرسينا الأفاضل..

             ( كلمة حب من أمل و منى سامي  خريجات مدرسة جيرار )

     
 
إسم المستخدم: ...
كلمة المرور: ...
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
الزاوية الحرة
معرض الصور
لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة
رسالة العراق
مسيرة الخلاص بين العهدين
اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف
مسيرة حب
فريق تنشيط الدعوات في سوريا
نشاطات مع العراقيين في عمّان
رياضة روحية في البطار - سوريا -
رسالتنا في مدينة " الطبقة "
" بيتنا "
دير عشقوت
حلب - 13 حزيران 2008
زيارة المستشارات العامات للإقليم
الرياضة الروحية السنوية 2008
المجمع العام للرهبنة
شركاء الرهبنة
اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون
بيت الطالبات في بيروت
معسكر رسولي في سوهاج
مركز التكوين الدائم للكبار في المغرب
الأبوة- الأمومة والبنوة
مركز دار السلام
من تونس
رسالة الفريق الرسولي في سوريا
حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار
أنت أخي
في العمل الاجتماعي تحقق حلم الله
مركز الرعاية اللاحقة
اليوبيل المئوي لدير بيت لحم
سهرة صلاة بمناسبة العام الجديد
من الجزيرة الى عشقوت
لقاء الأحبّة
نذوري المؤبدة هي فعل شكري للرب
نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية
مبرة الأوقاف الإسلامية
مركز التوثيق التربوي حنانيا
يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا
موريتانيا- السنغال : أرض رسالة
خبرة غير منتظرة
النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو
اليوبيل المئوي لدار السلام
قداس شكر للأخت انطوانيت أوديشو
النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح
مكتبة الملفات