" تعال اتبعني" (تابع)      تعال اتبعني      رسالة الفريق الرسولي الفرنسيسكاني - لبنان      قداس عيد البشارة وافتتاح يوبيل مرسلات مريم في حلب      النذور الدائمة للأخت هبة سمير      رأيت الرب يسوع      لقاء الشبيبة في حلب -سوريا      نشاطات رسولية- عين الدلب ( جنوب لبنان )- صيف 2012      النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح      هاأنذا      خبرتي الرسولية في الاقصر : من 10/12/2012 الى 14/3/2012      مركز السعادة      سلّمت ذاتي لك يا ربّي      مئة سنة من الصلاة والحضور والرسالة      النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو      خبرة غير منتظرة      لقاء المهاجرين في لبنان      موريتانيا / السنغال : أرض رسالة      يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا (لبنان)      لقاء تكويني في حلب      عيد الميلاد ورأس السنة 2011 عين الدلب – صيدا – لبنان      مركز التوثيق التربوي حنانيا بين الأمس واليوم      محاضرة عن البيئة في دير الراهبات الفرنسيسكانيات في حلب      مبرة الأوقاف الإسلامية      نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية      نذوري المؤبدة، هي فعل شكري للرّب      ايمان ونور      انشطة الطالبات بدير الفرنسيسكان بحلب      مفتاح النجاح      لقاء الأحبّة      من الجزيرة الى عشقوت      لقاء حول الدعوات الكهنوتية ( في السواقي والاقصر)      الكنيسة في العالم المعاصر وتحديات القرن      لنعمل يدا بيد من أجل بناء طفل خلاّق ومبدع      سهرة صلاة      فى العمل الاجتماعي تحقق حلم الله      أنت أخي      حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار      100 سنة قرب مهد المسيح      الويل لي إن لم أبشّر      من تونس      مركز دار السلام      رعائية العائلة في أبرشية صيدا ودير القمر ( لبنان )      فارقتنا الى ديار الأب      في التضامن مع النساء الحبشيـّات، العاملات في خدمة المنازل      الأبوة – الأمومة والبنوة      في كازابلانكا ( الدار البيضاء – المغرب )، مدرسة تصغي للمرأة      معسكر رسولي في سوهاج لمسؤولات اغصان الكرمة في مدرسة جيرار- الإسكندرية      يوم بولسي      بيت الطالبات في بيروت      اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون      أسبوع الرسالة في الحدث (بيروت )      التنشئة الروحية للمناولة الأولى 2008      وعود " شركاء " الرهبنة      اللقاء المفاجئة      في خدمة مرضى السرطان والسيدا ( الإيدز )      إقبل يا ربّ هبة ذاتي      رئيسة عامة جديدة للرهبنة      المجمع العام للرهبنة      الرياضة الروحية السنوية للراهبات في لبنان      زيارة المستشارات العامات لإقليم الشرق الأوسط      حلب - 13 حزيران 2008      الأقصر مدينة التعايش      يوم المريض العالمي      تعالا ... وانظرا - رحلة قصيرة في الفلسفة واللاهوت      خبرتي مع جمعية كاريتاس – الحسكة ( سوريا )      بيتنا ( برج حمود - لبنان )      الأيام الاجتماعية في مدرسة جيرار      رسالتنا في مدينة " الطبقة "      رياضة روحية في البطار - سوريا      برفقة العراقيين في الأردن...      بيت الأطفال الفرنسيسكاني في بيت لحم      فريق تنشيط الدعوات في سوريا      لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة      رسالة العراق      2 × 1 = 10      مسيرة الخلاص بين العهدين      حدث عالمى فى مصر      اليوبيل الفضي( 25 سنة) على تاسيس ايمان ونور في مصر      احتفال اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف      مرسلات      مركز العائلة      
 
 
أخبارنا
أنت أخي
انقر هنا للتكبير

خلال العام الدراسي 2008- 2009، أقيم في مدرسة چيرار بالأسكندرية نشاط إجتماعي مكون من خمس مجموعات، من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الأول الثانوي.
كل مجموعة منهنّ كانت كخليّة نحل متجهة نحو أماكن و أشخاص مختلفين تستنشق رحيق الفرح بلقائهم وانفتاحهم لها وتعطي لهم عسل محبتهم.
 
قامت الطالبات بزيارة فئات كثيرة في المجتمع منهم:
 
* معاقين من مراكز مختلفة حيث عرضن لهم ألعاب وأغاني ومسرحيات…
* أطفال مرضى مقيمين في مستشفى الطلبة، وهي مستشفى حكومية تضم أطفال من الشهور الأولى حتى طلبة جامعيين يعانون من أمراض مختلفة مثل السرطان والسكر وأمراض الرئة وغيرها… قدمت البنات حسب الأعمار برنامج مليء بالفقرات الشيّقة حتى يُشعروهم أن الآخرين متضامنين معهم ويريدوا ا لتخفيف من الآمهم .
* كما أقمن لقاءات لأولاد الشوارع في المدرسة، المكان الذي يعتبروه منزلهم  ويشعروا فيه بالأمان، وبأنهم مقبولين من المجتمع.
* كما زارت البنات دارا للمسنين. هولاء الأشخاص المتروكين من عائلتهم، أو فقدوا كل أفراد أسرهم. كانوا محتاجين منّا إلى محبة وابتسامة، والى الإصغاء لهم. 
 
الهدف من النشاط الاجتماعي هو الإنفتاح على كل إنسان في المجتمع دون النظر لدينه.. لسنه.. للونه.. لإعاقته..
الهدف منه أيضا هو التقرّب من الفئات الفقيرة المهمّشة في المجتمع.
 
مع كل عمل إجتماعي كنا نقول لكل طفل، لكل شاب، لكل مُسن :  " أنت أيضاً أخي "     ( أطلب الصور )
 
                                                                                                                      الأخت هبة سمير ف.م.م.
 
 


شهادات بعض الطالبات بعد خبرة النشاط الاجتماعي طوال العام:
 
 
من خلال النشاط الاجتماعي شعرت أني استطعت أن أرسم ابتسامة على وجه طفل حزين.شعرت بداخلي بتغيّر للأفضل. تعلمت كيف أكون مسئولة وكيف أعمل واتعاون داخل فريق.
                                                                           
                                                                                                                                   سلمى سمير
 
 
 
هدف إنضمامي لهذا النشاط هو رغبة داخلية في عمل الخير. وأكبر إستفادة لي هي كسب خبرة التعامل مع فئات مختلفة من المجتمع.
أحب أن أقول أيضاً أن من أهم المكاسب هي الإعتماد على النفس وتنظيم يوم إجتماعي جيد وإختيار العاب تتوافق مع العمر والتفكير.
تعلمت أيضاً أن أكون أكثر إجتماعية  وإنفتاح على أي شخص اخر. وأن أفكر دائماً في الغير الذي لا أعرفه.أخر إستفادة أود أن أذكرها هي سعادتنا وسعادتهم.فيوم اللقاء بهم يكون يوم عيد لنا ولهم.
 
 
                                                                                                                                     ليلى فادي
 
 
 
بعدما دخلت وانغمست في هذا النشاط ادركت انه لا يوجد شيء يُسعد الإنسان أكثر من إبتسامة أو فرحة طفل يتيم أو محتاج. تعلمنا وضع هدف، والتعاون سوياً لأجل تحقيقه. تعلمت شخصياً الإعتماد على ذاتي وتحمل المسؤولية.
 
                                                                                                                                      نيڤين محمد
 

     
 
إسم المستخدم: ...
كلمة المرور: ...
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
الزاوية الحرة
معرض الصور
لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة
رسالة العراق
مسيرة الخلاص بين العهدين
اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف
مسيرة حب
فريق تنشيط الدعوات في سوريا
نشاطات مع العراقيين في عمّان
رياضة روحية في البطار - سوريا -
رسالتنا في مدينة " الطبقة "
" بيتنا "
دير عشقوت
حلب - 13 حزيران 2008
زيارة المستشارات العامات للإقليم
الرياضة الروحية السنوية 2008
المجمع العام للرهبنة
شركاء الرهبنة
اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون
بيت الطالبات في بيروت
معسكر رسولي في سوهاج
مركز التكوين الدائم للكبار في المغرب
الأبوة- الأمومة والبنوة
مركز دار السلام
من تونس
رسالة الفريق الرسولي في سوريا
حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار
أنت أخي
في العمل الاجتماعي تحقق حلم الله
مركز الرعاية اللاحقة
اليوبيل المئوي لدير بيت لحم
سهرة صلاة بمناسبة العام الجديد
من الجزيرة الى عشقوت
لقاء الأحبّة
نذوري المؤبدة هي فعل شكري للرب
نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية
مبرة الأوقاف الإسلامية
مركز التوثيق التربوي حنانيا
يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا
موريتانيا- السنغال : أرض رسالة
خبرة غير منتظرة
النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو
اليوبيل المئوي لدار السلام
قداس شكر للأخت انطوانيت أوديشو
النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح
مكتبة الملفات