" تعال اتبعني" (تابع)      تعال اتبعني      رسالة الفريق الرسولي الفرنسيسكاني - لبنان      قداس عيد البشارة وافتتاح يوبيل مرسلات مريم في حلب      النذور الدائمة للأخت هبة سمير      رأيت الرب يسوع      لقاء الشبيبة في حلب -سوريا      نشاطات رسولية- عين الدلب ( جنوب لبنان )- صيف 2012      النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح      هاأنذا      خبرتي الرسولية في الاقصر : من 10/12/2012 الى 14/3/2012      مركز السعادة      سلّمت ذاتي لك يا ربّي      مئة سنة من الصلاة والحضور والرسالة      النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو      خبرة غير منتظرة      لقاء المهاجرين في لبنان      موريتانيا / السنغال : أرض رسالة      يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا (لبنان)      لقاء تكويني في حلب      عيد الميلاد ورأس السنة 2011 عين الدلب – صيدا – لبنان      مركز التوثيق التربوي حنانيا بين الأمس واليوم      محاضرة عن البيئة في دير الراهبات الفرنسيسكانيات في حلب      مبرة الأوقاف الإسلامية      نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية      نذوري المؤبدة، هي فعل شكري للرّب      ايمان ونور      انشطة الطالبات بدير الفرنسيسكان بحلب      مفتاح النجاح      لقاء الأحبّة      من الجزيرة الى عشقوت      لقاء حول الدعوات الكهنوتية ( في السواقي والاقصر)      الكنيسة في العالم المعاصر وتحديات القرن      لنعمل يدا بيد من أجل بناء طفل خلاّق ومبدع      سهرة صلاة      فى العمل الاجتماعي تحقق حلم الله      أنت أخي      حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار      100 سنة قرب مهد المسيح      الويل لي إن لم أبشّر      من تونس      مركز دار السلام      رعائية العائلة في أبرشية صيدا ودير القمر ( لبنان )      فارقتنا الى ديار الأب      في التضامن مع النساء الحبشيـّات، العاملات في خدمة المنازل      الأبوة – الأمومة والبنوة      في كازابلانكا ( الدار البيضاء – المغرب )، مدرسة تصغي للمرأة      معسكر رسولي في سوهاج لمسؤولات اغصان الكرمة في مدرسة جيرار- الإسكندرية      يوم بولسي      بيت الطالبات في بيروت      اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون      أسبوع الرسالة في الحدث (بيروت )      التنشئة الروحية للمناولة الأولى 2008      وعود " شركاء " الرهبنة      اللقاء المفاجئة      في خدمة مرضى السرطان والسيدا ( الإيدز )      إقبل يا ربّ هبة ذاتي      رئيسة عامة جديدة للرهبنة      المجمع العام للرهبنة      الرياضة الروحية السنوية للراهبات في لبنان      زيارة المستشارات العامات لإقليم الشرق الأوسط      حلب - 13 حزيران 2008      الأقصر مدينة التعايش      يوم المريض العالمي      تعالا ... وانظرا - رحلة قصيرة في الفلسفة واللاهوت      خبرتي مع جمعية كاريتاس – الحسكة ( سوريا )      بيتنا ( برج حمود - لبنان )      الأيام الاجتماعية في مدرسة جيرار      رسالتنا في مدينة " الطبقة "      رياضة روحية في البطار - سوريا      برفقة العراقيين في الأردن...      بيت الأطفال الفرنسيسكاني في بيت لحم      فريق تنشيط الدعوات في سوريا      لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة      رسالة العراق      2 × 1 = 10      مسيرة الخلاص بين العهدين      حدث عالمى فى مصر      اليوبيل الفضي( 25 سنة) على تاسيس ايمان ونور في مصر      احتفال اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف      مرسلات      مركز العائلة      
 
 
أخبارنا
فريق تنشيط الدعوات في سوريا
انقر هنا للتكبير

نظم فريق تنشيط الدعوات في سوريا، كعادته، كل سنة في عطلة عيد الفطر لقاء مع مجموعة من الشابات، حول طريقة التعرّف على الذات واكتشاف ارادة الرب في حياتهنَّ.
وهذه مشاركة من احدى الشابات المشاركات في اللقاء لتخبرنا عن خبرتها:
" من انا؟ " و " من هو الله؟ "
هذا كان محور لقاءنا نحن المتعطشات إلى معرفة دعوتنا في هذه الحياة. كان اللقاء في دير الفرنسيسكانيات مرسلات مريم في حلب من 11 الى 13 تشرين الأول، بحضور الأخت جاكلين حوا والأخوات رنيه كوسا من الشام، سلوى سماحة من حلب، سناء سماوي من الرقة، سهام زغيب ومونيك هندي من الحسكة. أما من كان يعمل في الخفاء فهنَّ راهبات الدير اللواتي كنَّ يصلينَّ لأجلنا. أما نحن فكنّاَ فتيات اتينا من عدة محافظات من سوريا وصبيتين من الأردن.
كانت لقاءات اليوم الأول والثاني مع الأخت جاكلين تدور حول معرفة الذات. كيف استطيع أن أعرف ذاتي من خلال اشياء بسيطة في حياتي اليومية، من خلال الفشل والنجاح فكلاهما لغة. ولكن المهم هو قراءة هذه الأحداث التي تقودني إلى العمق حيث أعرف ذاتي أكثر فأكثر، حيث يوجد روح الله الذي يقودني إلى السلام. كما أكدّت الأخت جاكلين أن الحياة الجماعية تكشف لنا الكثير عن ذواتنا، والأهم هو تنمية الحسنات فيَّ بدل أن أهتم بالسيئات واترك الحسنات.
وكان للتمارين التي أعطتنا إياها دور كبير، اذ ساعدتنا أن ندخل إلى عمق ذواتنا ونحدد ما الذي نبحث عنه حقاً ويعطينا السعادة الحقيقية.
أما اليوم الثالث فكان مع الأب فراس لطفي من رهبنة الأخوة الأصاغر الفرنسيسكانية. دار اللقاء حول من هو الله بالنسبة لنا؟ ساعدنا هذا اللقاء على اكتشاف صورة الله الحقيقة التي اظهرها لنا يسوع المسيح. الله الآب الذي يحبنا كما نحن ويعطينا الحرية المطلقة في قبول هذا الحب أو رفضه.
 كل ذلك تم في جو من الفرح والمحبة بين المشاركات، ولا ننسى القداس اليومي الذي كان يجمعنا حول مائدة المسيح حيث نسلم ضعفنا إلى ذاك الذي يقودنا، لنكتشف ذواتنا ونكتشف الله الذي بداخلنا، ولنعمل أكثر لنكتشف دعوتنا. أطلب الصور
 
                                                                      كارول شواح - حلب

     
 
إسم المستخدم: ...
كلمة المرور: ...
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
الزاوية الحرة
معرض الصور
لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة
رسالة العراق
مسيرة الخلاص بين العهدين
اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف
مسيرة حب
فريق تنشيط الدعوات في سوريا
نشاطات مع العراقيين في عمّان
رياضة روحية في البطار - سوريا -
رسالتنا في مدينة " الطبقة "
" بيتنا "
دير عشقوت
حلب - 13 حزيران 2008
زيارة المستشارات العامات للإقليم
الرياضة الروحية السنوية 2008
المجمع العام للرهبنة
شركاء الرهبنة
اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون
بيت الطالبات في بيروت
معسكر رسولي في سوهاج
مركز التكوين الدائم للكبار في المغرب
الأبوة- الأمومة والبنوة
مركز دار السلام
من تونس
رسالة الفريق الرسولي في سوريا
حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار
أنت أخي
في العمل الاجتماعي تحقق حلم الله
مركز الرعاية اللاحقة
اليوبيل المئوي لدير بيت لحم
سهرة صلاة بمناسبة العام الجديد
من الجزيرة الى عشقوت
لقاء الأحبّة
نذوري المؤبدة هي فعل شكري للرب
نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية
مبرة الأوقاف الإسلامية
مركز التوثيق التربوي حنانيا
يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا
موريتانيا- السنغال : أرض رسالة
خبرة غير منتظرة
النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو
اليوبيل المئوي لدار السلام
قداس شكر للأخت انطوانيت أوديشو
النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح
مكتبة الملفات