" تعال اتبعني" (تابع)      تعال اتبعني      رسالة الفريق الرسولي الفرنسيسكاني - لبنان      قداس عيد البشارة وافتتاح يوبيل مرسلات مريم في حلب      النذور الدائمة للأخت هبة سمير      رأيت الرب يسوع      لقاء الشبيبة في حلب -سوريا      نشاطات رسولية- عين الدلب ( جنوب لبنان )- صيف 2012      النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح      هاأنذا      خبرتي الرسولية في الاقصر : من 10/12/2012 الى 14/3/2012      مركز السعادة      سلّمت ذاتي لك يا ربّي      مئة سنة من الصلاة والحضور والرسالة      النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو      خبرة غير منتظرة      لقاء المهاجرين في لبنان      موريتانيا / السنغال : أرض رسالة      يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا (لبنان)      لقاء تكويني في حلب      عيد الميلاد ورأس السنة 2011 عين الدلب – صيدا – لبنان      مركز التوثيق التربوي حنانيا بين الأمس واليوم      محاضرة عن البيئة في دير الراهبات الفرنسيسكانيات في حلب      مبرة الأوقاف الإسلامية      نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية      نذوري المؤبدة، هي فعل شكري للرّب      ايمان ونور      انشطة الطالبات بدير الفرنسيسكان بحلب      مفتاح النجاح      لقاء الأحبّة      من الجزيرة الى عشقوت      لقاء حول الدعوات الكهنوتية ( في السواقي والاقصر)      الكنيسة في العالم المعاصر وتحديات القرن      لنعمل يدا بيد من أجل بناء طفل خلاّق ومبدع      سهرة صلاة      فى العمل الاجتماعي تحقق حلم الله      أنت أخي      حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار      100 سنة قرب مهد المسيح      الويل لي إن لم أبشّر      من تونس      مركز دار السلام      رعائية العائلة في أبرشية صيدا ودير القمر ( لبنان )      فارقتنا الى ديار الأب      في التضامن مع النساء الحبشيـّات، العاملات في خدمة المنازل      الأبوة – الأمومة والبنوة      في كازابلانكا ( الدار البيضاء – المغرب )، مدرسة تصغي للمرأة      معسكر رسولي في سوهاج لمسؤولات اغصان الكرمة في مدرسة جيرار- الإسكندرية      يوم بولسي      بيت الطالبات في بيروت      اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون      أسبوع الرسالة في الحدث (بيروت )      التنشئة الروحية للمناولة الأولى 2008      وعود " شركاء " الرهبنة      اللقاء المفاجئة      في خدمة مرضى السرطان والسيدا ( الإيدز )      إقبل يا ربّ هبة ذاتي      رئيسة عامة جديدة للرهبنة      المجمع العام للرهبنة      الرياضة الروحية السنوية للراهبات في لبنان      زيارة المستشارات العامات لإقليم الشرق الأوسط      حلب - 13 حزيران 2008      الأقصر مدينة التعايش      يوم المريض العالمي      تعالا ... وانظرا - رحلة قصيرة في الفلسفة واللاهوت      خبرتي مع جمعية كاريتاس – الحسكة ( سوريا )      بيتنا ( برج حمود - لبنان )      الأيام الاجتماعية في مدرسة جيرار      رسالتنا في مدينة " الطبقة "      رياضة روحية في البطار - سوريا      برفقة العراقيين في الأردن...      بيت الأطفال الفرنسيسكاني في بيت لحم      فريق تنشيط الدعوات في سوريا      لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة      رسالة العراق      2 × 1 = 10      مسيرة الخلاص بين العهدين      حدث عالمى فى مصر      اليوبيل الفضي( 25 سنة) على تاسيس ايمان ونور في مصر      احتفال اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف      مرسلات      مركز العائلة      
 
 
أخبارنا
بيت الأطفال الفرنسيسكاني في بيت لحم
انقر هنا للتكبير

" بيت الأطفال الفرنسيسكاني" في مدينة بيت لحم، هو انجاز جديد من انجازات الرهبنة الفرنسيسكانية في الأراضي المقدّسة، افتتح في شهر تشرين الأول / اكتوبر 2007
منذ الانتفاضة الثانية، ومنطقة بيت لحم تعاني من تدهور كبير في الظروف المعيشية للناس وما يتبعها من آفات كالبطالة والإدمان على الكحول والمخدرات والعنف والتفكك الأسري. لذلك كانت فكرة هذا البيت الذي يستقبل حاليا 26 طفلا بين خارجي وداخلي، من عائلات مسيحية تعاني من بعض هذه الظروف.
تمّ تجهيز هذا البيت من قبل الرهبنة الفرنسيسكانية في الطابق الأرضي لدير الراهبات الفرنسيكانيات مرسلات مريم، الذي كان معدّا لاستقبال الحجّاج الذين أصبحوا عملة نادرة بسبب الظروف الأمنية.
تقول الأخت ماري- بول مسؤولة الدير: " كنّا نفكّر في مشاريع متعدّدة لاستغلال المكان عندما اقترح علينا الأب أمجد الفرنسيسكاني هذا المشروع، فوافقنا، لأنه يتناسب مع الاحتياجات الملحّة للمنطقة في الظروف الصعبة التي تعيشها، و يكمّل عمل مركز العائلة القائم أيضا في نفس الدير مع الأخت ماريا والذي يتابع الكثير من العائلات، ومنها بعض عائلات الأطفال الموجودين في المركز، لمساعدتهم على مختلف الأصعدة ". 
( مركز العائلة)
يستقبل هذا البيت صبيانا من عمر ستة إلى ثلاثة عشرة عاما. اثنا عشرة منهم يبيتون فيه أما الباقون فيعودون في المساء إلى عائلاتهم.
يذهب هؤلاء الأولاد إلى مدرسة " التيرا سانتا، التابعة للآباء الفرنسيسكان والقريبة من الدير
ويعودون بعد المدرسة، أي حوالي الساعة الواحدة والنصف
ظهرا، إلى البيت، فيجدون وجبة الغذاء جاهزة. بعد الغذاء، وبرفقة فريق مؤلف من : مربين ومدرّسين ومرشدة اجتماعية والأخت ماري، من رهبنة الفرنسيسكانيات مرسلات مريم، يقوم الطلبة بكتابة وظائفهم وحفظ دروسهم وبعد أن ينتهوا يخرجوا إلى الباحة للعب أو إلى الغرفة المجهّزة بالألعاب التربوية والمسلّية إذا كان الطقس ماطرا.
عند حوالي الساعة الخامسة والنصف، يعود بعض الطلبة إلى منازلهم، أما الباقون فيخلدون إلى النوم عند الساعة الثامنة. هناك غرف فردية للكبار منهم، وغرف بسريرين أو ثلاثة تضمّ الأخوة.
يشترك الأطفال مع الراهبات في الدير بالذبيحة الإلهية كلّ يوم جمعة، وفي الرعية يوم الأحد.
بعد مضي ثلاثة أشهر على افتتاح البيت يخبرنا الأب مروان الفرنسيسكاني، مسؤول المركز عن تجربته:" هناك بعض الأطفال الذين يظهرون بعض العدائية والعنف خلال اللعب وهذا أمر طبيعي، حيث أنهم عاشوا هذه الأجواء المشحونة وتشرّبوها منذ الطفولة في عائلاتهم. ولكن هناك تحسّن ملحوظ. في البداية، كنت أغضب وأصرخ على الأولاد، عندما كانوا يتقاتلون، ولكنّي فهمت بأن هذه الطريقة لا تأتي بأي نتيجة. أما الآن، فأعلم بأنني يجب أن أكون حازما لأفرّق المتقاتلين، بعدها أنتظر قليلا ليعود الهدوء، ثمّ اجتمع معهم لكي نصل من خلال الحوار إلى المصالحة والسلام.
كما أنّ هناك بعض الأطفال الذين تحسّن مستواهم الدراسي، وسلوكهم، فأصبحوا أكثر انفتاحا على الآخرين، بسبب المتابعة والأجواء الهادئة والطبيعية التي يعيشون فيها في هذا البيت ".
وبمناسبة عيد الميلاد، زارهم حارس الأراضي المقدّسة، الأب بيارباتيستا بيزابالا، الذي احتفل معهم بالذبيحة الإلهية ووزّع عليهم الهدايا. كما قاموا بدورهم بإهدائه لوحة قاموا برسمها ووضعوا عليها صورهم.
مرّ العيد ... وكذلك بابا نويل... ولكن محبّة الربّ لهؤلاء الأطفال من خلال كلّ من يساعدهم ويهتمّ بهم باقية دائما... ولا تمرّ.

     
 
إسم المستخدم: ...
كلمة المرور: ...
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
الزاوية الحرة
معرض الصور
لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة
رسالة العراق
مسيرة الخلاص بين العهدين
اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف
مسيرة حب
فريق تنشيط الدعوات في سوريا
نشاطات مع العراقيين في عمّان
رياضة روحية في البطار - سوريا -
رسالتنا في مدينة " الطبقة "
" بيتنا "
دير عشقوت
حلب - 13 حزيران 2008
زيارة المستشارات العامات للإقليم
الرياضة الروحية السنوية 2008
المجمع العام للرهبنة
شركاء الرهبنة
اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون
بيت الطالبات في بيروت
معسكر رسولي في سوهاج
مركز التكوين الدائم للكبار في المغرب
الأبوة- الأمومة والبنوة
مركز دار السلام
من تونس
رسالة الفريق الرسولي في سوريا
حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار
أنت أخي
في العمل الاجتماعي تحقق حلم الله
مركز الرعاية اللاحقة
اليوبيل المئوي لدير بيت لحم
سهرة صلاة بمناسبة العام الجديد
من الجزيرة الى عشقوت
لقاء الأحبّة
نذوري المؤبدة هي فعل شكري للرب
نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية
مبرة الأوقاف الإسلامية
مركز التوثيق التربوي حنانيا
يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا
موريتانيا- السنغال : أرض رسالة
خبرة غير منتظرة
النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو
اليوبيل المئوي لدار السلام
قداس شكر للأخت انطوانيت أوديشو
النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح
مكتبة الملفات