" تعال اتبعني" (تابع)      تعال اتبعني      رسالة الفريق الرسولي الفرنسيسكاني - لبنان      قداس عيد البشارة وافتتاح يوبيل مرسلات مريم في حلب      النذور الدائمة للأخت هبة سمير      رأيت الرب يسوع      لقاء الشبيبة في حلب -سوريا      نشاطات رسولية- عين الدلب ( جنوب لبنان )- صيف 2012      النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح      هاأنذا      خبرتي الرسولية في الاقصر : من 10/12/2012 الى 14/3/2012      مركز السعادة      سلّمت ذاتي لك يا ربّي      مئة سنة من الصلاة والحضور والرسالة      النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو      خبرة غير منتظرة      لقاء المهاجرين في لبنان      موريتانيا / السنغال : أرض رسالة      يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا (لبنان)      لقاء تكويني في حلب      عيد الميلاد ورأس السنة 2011 عين الدلب – صيدا – لبنان      مركز التوثيق التربوي حنانيا بين الأمس واليوم      محاضرة عن البيئة في دير الراهبات الفرنسيسكانيات في حلب      مبرة الأوقاف الإسلامية      نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية      نذوري المؤبدة، هي فعل شكري للرّب      ايمان ونور      انشطة الطالبات بدير الفرنسيسكان بحلب      مفتاح النجاح      لقاء الأحبّة      من الجزيرة الى عشقوت      لقاء حول الدعوات الكهنوتية ( في السواقي والاقصر)      الكنيسة في العالم المعاصر وتحديات القرن      لنعمل يدا بيد من أجل بناء طفل خلاّق ومبدع      سهرة صلاة      فى العمل الاجتماعي تحقق حلم الله      أنت أخي      حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار      100 سنة قرب مهد المسيح      الويل لي إن لم أبشّر      من تونس      مركز دار السلام      رعائية العائلة في أبرشية صيدا ودير القمر ( لبنان )      فارقتنا الى ديار الأب      في التضامن مع النساء الحبشيـّات، العاملات في خدمة المنازل      الأبوة – الأمومة والبنوة      في كازابلانكا ( الدار البيضاء – المغرب )، مدرسة تصغي للمرأة      معسكر رسولي في سوهاج لمسؤولات اغصان الكرمة في مدرسة جيرار- الإسكندرية      يوم بولسي      بيت الطالبات في بيروت      اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون      أسبوع الرسالة في الحدث (بيروت )      التنشئة الروحية للمناولة الأولى 2008      وعود " شركاء " الرهبنة      اللقاء المفاجئة      في خدمة مرضى السرطان والسيدا ( الإيدز )      إقبل يا ربّ هبة ذاتي      رئيسة عامة جديدة للرهبنة      المجمع العام للرهبنة      الرياضة الروحية السنوية للراهبات في لبنان      زيارة المستشارات العامات لإقليم الشرق الأوسط      حلب - 13 حزيران 2008      الأقصر مدينة التعايش      يوم المريض العالمي      تعالا ... وانظرا - رحلة قصيرة في الفلسفة واللاهوت      خبرتي مع جمعية كاريتاس – الحسكة ( سوريا )      بيتنا ( برج حمود - لبنان )      الأيام الاجتماعية في مدرسة جيرار      رسالتنا في مدينة " الطبقة "      رياضة روحية في البطار - سوريا      برفقة العراقيين في الأردن...      بيت الأطفال الفرنسيسكاني في بيت لحم      فريق تنشيط الدعوات في سوريا      لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة      رسالة العراق      2 × 1 = 10      مسيرة الخلاص بين العهدين      حدث عالمى فى مصر      اليوبيل الفضي( 25 سنة) على تاسيس ايمان ونور في مصر      احتفال اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف      مرسلات      مركز العائلة      
 
 
أخبارنا
معسكر رسولي في سوهاج لمسؤولات اغصان الكرمة في مدرسة جيرار- الإسكندرية
انقر هنا للتكبير

أبدت المسؤولات عن جماعة " اغصان الكرمة " في مدرستنا - جيرار- عن رغبتهن في المشاركة في معسكر رسولي في قرى الصعيد الاكثر احتياجا. وكنت سمعت من احد الأباء في المنيا ان هناك اشخاصا يعيشون في الغيطان مشغولون في الزرع واعمال الارض ولا يعرفون شيئا عن ايمانهم المسيحي. وكنت احس برغبة كبيرة للذهاب اليهم. نحن مرسلات الى العالم اجمع خاصة من هم بعيدون عن الكنيسة. ولكنّ الظروف شاءت أن اتصل بكاهن آخر من سوهاج، مع العلم انني لا اعرف المنطقة ولا احد فيها، وسألته إن كان موجوداً في بلده في إجازة نصف السنة، وعندما سألني عن السبب وعرف انني بصدد التخطيط لاقامة معسكر رسولي في الصعيد وسيكون معي خريجات مدرستنا المسؤولات عن نشاط اغصان الكرمة، رحب بنا بحفاوة قائلا انه ليس من المهم ان يكون هو موجود هناك ولكنه سيتدبر الامر اذ هناك قرى بحاجة ماسة لسماع كلمة الله، ووعدني بالاتصال بالمطران والكاهن المسؤول. وكما قال الله لإبراهيم امض إلى الأرض التي اريك بدون ان يعرف الى اين يذهب.
 
رحب المطران بنا بكل طيبة خاطر وطلب ان نذهب الى قريتي النجيلة والهماص فاتصلت بالكاهن الموجود في القريتين فرحب بنا ايضا. وبدانا التحضيرات لإقامة هذا المعسكر لقريتي النجيلة وفيها ما يقارب ال120 ولد، والهماص وفيها حوالي 75 ولد. أما الموضوع فكان: "دعوة عشاء: بما لدينا نعد وليمة عظيمة، ونصير خبزا بعضنا لبعض".
 
كان علينا أن نحجز تذاكر السفر قبل اسبوعين من الموعد المحدد. ولكني واجهت صعوبة كبيرة في الحصول عليها فسلّمت الأمر للرّب وفي قلبي هذه الصلاة يا رب ان هذا المعسكر هو لك فان كنت تريد ستتدبر لنا الامر. وبقيت من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة العاشرة ليلا على التلفون احاول الاتصال بمن يمكنه ان يجد لنا تذاكر. واخيرا بواسطة احد تلامذتنا القدامى الذي يحب المدرسة ويحب الرسالة في الصعيد وجد لنا تذاكر الاسكندرية القاهرة ثم القاهرة سوهاج. فشكراً لله .  
 
انطلقنا يوم الجمعة 30 يناير/ك2 الساعة 7 مساء. وصلنا سوهاج في السابعة صباحا من يوم السبت 31 يناير/ك2 وكان الأب مرقص في استقبالنا فوضعنا كل اغراضنا في الاوتوبيس وذهبنا إلى المطرانية لتناول الفطور، ومن ثم انتقلنا الى قرية النجيلة وسط موكب كبير من الاطفال والاولاد والشباب. ودخلنا الشقة التي اعدت لنا وهي أساساً بيت الكاهن، وبما ان لا كاهن مقيم في هذه القرية فان الشقة وضعت تحت تصرفنا، وقد رصّت المراتب ( الفرش ) لتسعنا نحن السبع عشرة فتاة.
 
بعد أن ارتحنا بدأنا بزيارة العائلات للتعارف بعد ان انقسمنا إلى أربع مجموعات ، وقد لقينا ترحيبا حارا من كل الأهالي.
 
بعد أن عدنا، بدأنا بالتحضير لليوم التالي، يوم الاحد، الذي سيكون اول يوم في الرسالة بعد القداس.
في اليوم التالي توافد الناس من كل البيوت ليكونوا معنا. وبعد القداس بدانا النشاط بالتنشيط والترانيم ومسرحية شيقة نبدأ بها الموضوع، ومن ثم تفرق الاولاد مجموعات للمشاركة في الاسئلة حول موضوع: "الله يحبني وقد نقش اسمي على قلبه". بعد اللقاء الذي انتهى بالصلاة وزّعت الأدوات لعمل الأشغال اليدوية الجميلة. وكان الاولاد في قمة فرحتهم.
أما موضوع اليوم التالي فكان:" أن اكتشف مواهبي وعيوبي واعرف ان الله يحبني كما أنا".
كما عقدنا اجتماعات للشباب طرحنا فيها مشاكل وحلول. وجمعنا السيدات وتحدثنا عن سر الزواج وكيف تزوجن وكيف يعشن هذا السرّ.
 
في يوم الخميس بعد الظهر ذهبنا الى قرية الهماص بالتوكتوك وهو عبارة عن موتوسيكل مغلف ليصبح شبه سيارة. وهناك تفرقنا الى اربع مجموعات فزرنا البيوت وتقابلنا مع خدام مدارس الاحد.
وذهبنا أيضاً إلى مدينة طهطا حيث نظم المطران اجتماع لشبيبة الايبارشية، فالتقينا بهم وتعرفنا على طموحاتهم ونشاطاتهم، وزرنا الكنائس وقرية الخزندرية.
 
اختتمنا المعسكر يوم السبت بقداس على نية القرية وبعده اتى المطران لتحيتنا واشاد بمعسكرنا وشجع الاهالي على البقاء في القرية لبنائها لأن معظم شباب القرية مهاجرون. ثم وزعنا الهدايا على كل الاولاد. وودعناهم وركبنا القطار عائدات الى الاسكندرية. قبل أن نصل إلى محطة الجيزة بعشر دقائق انفجر زجاج شباك القطار وتطايرت الشظايا ولم تصب أي من الفتيات ولو بخدش بسيط والحمد لله، وهذا من رحمة الله وستره هو الذي اتى بنا الى هذا المعسكر، وهو الذي حفظنا سالمات. ووصلنا الى الاسكندرية في الثانية فجرا مسرورات نحلم بالعودة كما وعدنا الناس الذين التقينا بهم. ( أطلب الصور )
                                                             
 الأخت سهام خوري ف م م
 

     
 
إسم المستخدم: ...
كلمة المرور: ...
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
الزاوية الحرة
معرض الصور
لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة
رسالة العراق
مسيرة الخلاص بين العهدين
اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف
مسيرة حب
فريق تنشيط الدعوات في سوريا
نشاطات مع العراقيين في عمّان
رياضة روحية في البطار - سوريا -
رسالتنا في مدينة " الطبقة "
" بيتنا "
دير عشقوت
حلب - 13 حزيران 2008
زيارة المستشارات العامات للإقليم
الرياضة الروحية السنوية 2008
المجمع العام للرهبنة
شركاء الرهبنة
اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون
بيت الطالبات في بيروت
معسكر رسولي في سوهاج
مركز التكوين الدائم للكبار في المغرب
الأبوة- الأمومة والبنوة
مركز دار السلام
من تونس
رسالة الفريق الرسولي في سوريا
حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار
أنت أخي
في العمل الاجتماعي تحقق حلم الله
مركز الرعاية اللاحقة
اليوبيل المئوي لدير بيت لحم
سهرة صلاة بمناسبة العام الجديد
من الجزيرة الى عشقوت
لقاء الأحبّة
نذوري المؤبدة هي فعل شكري للرب
نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية
مبرة الأوقاف الإسلامية
مركز التوثيق التربوي حنانيا
يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا
موريتانيا- السنغال : أرض رسالة
خبرة غير منتظرة
النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو
اليوبيل المئوي لدار السلام
قداس شكر للأخت انطوانيت أوديشو
النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح
مكتبة الملفات