" تعال اتبعني" (تابع)      تعال اتبعني      رسالة الفريق الرسولي الفرنسيسكاني - لبنان      قداس عيد البشارة وافتتاح يوبيل مرسلات مريم في حلب      النذور الدائمة للأخت هبة سمير      رأيت الرب يسوع      لقاء الشبيبة في حلب -سوريا      نشاطات رسولية- عين الدلب ( جنوب لبنان )- صيف 2012      النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح      هاأنذا      خبرتي الرسولية في الاقصر : من 10/12/2012 الى 14/3/2012      مركز السعادة      سلّمت ذاتي لك يا ربّي      مئة سنة من الصلاة والحضور والرسالة      النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو      خبرة غير منتظرة      لقاء المهاجرين في لبنان      موريتانيا / السنغال : أرض رسالة      يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا (لبنان)      لقاء تكويني في حلب      عيد الميلاد ورأس السنة 2011 عين الدلب – صيدا – لبنان      مركز التوثيق التربوي حنانيا بين الأمس واليوم      محاضرة عن البيئة في دير الراهبات الفرنسيسكانيات في حلب      مبرة الأوقاف الإسلامية      نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية      نذوري المؤبدة، هي فعل شكري للرّب      ايمان ونور      انشطة الطالبات بدير الفرنسيسكان بحلب      مفتاح النجاح      لقاء الأحبّة      من الجزيرة الى عشقوت      لقاء حول الدعوات الكهنوتية ( في السواقي والاقصر)      الكنيسة في العالم المعاصر وتحديات القرن      لنعمل يدا بيد من أجل بناء طفل خلاّق ومبدع      سهرة صلاة      فى العمل الاجتماعي تحقق حلم الله      أنت أخي      حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار      100 سنة قرب مهد المسيح      الويل لي إن لم أبشّر      من تونس      مركز دار السلام      رعائية العائلة في أبرشية صيدا ودير القمر ( لبنان )      فارقتنا الى ديار الأب      في التضامن مع النساء الحبشيـّات، العاملات في خدمة المنازل      الأبوة – الأمومة والبنوة      في كازابلانكا ( الدار البيضاء – المغرب )، مدرسة تصغي للمرأة      معسكر رسولي في سوهاج لمسؤولات اغصان الكرمة في مدرسة جيرار- الإسكندرية      يوم بولسي      بيت الطالبات في بيروت      اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون      أسبوع الرسالة في الحدث (بيروت )      التنشئة الروحية للمناولة الأولى 2008      وعود " شركاء " الرهبنة      اللقاء المفاجئة      في خدمة مرضى السرطان والسيدا ( الإيدز )      إقبل يا ربّ هبة ذاتي      رئيسة عامة جديدة للرهبنة      المجمع العام للرهبنة      الرياضة الروحية السنوية للراهبات في لبنان      زيارة المستشارات العامات لإقليم الشرق الأوسط      حلب - 13 حزيران 2008      الأقصر مدينة التعايش      يوم المريض العالمي      تعالا ... وانظرا - رحلة قصيرة في الفلسفة واللاهوت      خبرتي مع جمعية كاريتاس – الحسكة ( سوريا )      بيتنا ( برج حمود - لبنان )      الأيام الاجتماعية في مدرسة جيرار      رسالتنا في مدينة " الطبقة "      رياضة روحية في البطار - سوريا      برفقة العراقيين في الأردن...      بيت الأطفال الفرنسيسكاني في بيت لحم      فريق تنشيط الدعوات في سوريا      لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة      رسالة العراق      2 × 1 = 10      مسيرة الخلاص بين العهدين      حدث عالمى فى مصر      اليوبيل الفضي( 25 سنة) على تاسيس ايمان ونور في مصر      احتفال اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف      مرسلات      مركز العائلة      
 
 
أخبارنا
نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية
انقر هنا للتكبير

 

قال القديس فرنسيس : ليس بوسع أحد أن ينال الخلاص إلا بدم ربنا يسوع المسيح ... ( أطلب الصور )

يوم الأحد 26-9-2010   بدء النهار بصلاة الساعات الإسبوعية الجماعية ، و بعد القداس الإلهي توجه الاخوة و الأخوات إلى قاعة مركز العائلة الفرنسيسكاني التابع للراهبات الفرنسيسكانيات مرسلات مريم لقضاء يوم رياضة روحية حول موضوع النذور و الإلتزام في الكنيسة . تم تنسيق اللقاء من قبل الاخت ماري مع الأب رامي عساكرية المرشد الروحي الذي حدثنا عن معنى النذور و ما مدى أهمية الإلتزام بالوعد الذي يقطعه الشخص على نفسه ، بالتعاون مع الإخوة عصام سلمان و فادي جدعون.            

خلال الإسبوع تم التحضير ليوم الإحتفال بعيد القديس فرنسيس الأسيزي "مؤسسنا".    

في يوم الأحد 3-10-2010 قام أعضاء الرهبنة سوياً بالعمل على إنجاح الإحتفال و قد شاركت الأخت  ماري في التحضيرات ، قدم الأب المرشد مروان دعدس وعظة روحية جميلة تحدث فيها عن سمات القديس فرنسيس الأسيزي ، وعن أهمية هذه الروحانية ودورها في الكنيسة والمجتمع  .

بعد الوعظة  تم الإحتفال بتبريك  شارات التاو ، هذه الشارة التي إختارها القديس فرنسيس الأسيزي رمزاً للتوبة و عربوناً للخلاص و كان يشيد بمعانيها النبوية و دلالتها للصليب المقدس، بعد ذلك كانت رتبة إبراز النذور المؤقتة لمدة سنة لأختين جديدتين، و بعد ذلك تم الإحتفال برتبة تجديد النذور لجميع الاخوة والاخوات،" ال 34 " و من ثم توزيع شارات التاو على الجميع، و أيضاً تم إستلام شهادات الإنتماء الكامل والنهائي للرهبنة . بعد القداس مباشرةً توجه أعضاء الرهبنة مع أبناء الرعية نحو القاعة ليتبادلوا التهاني بحضور الأب المشد مروان دعدس.

خبرةروحية

في نهار الرياضة الروحية يوم 26-9-2010 عشت خبرة روحية قوية ، لتأكيد الإلتزام و ما معنى النذور في حياتي. بكوني إنسان مسيحي و اكتر من هيك كمان مكرس فرنسيسكاني على درب مار فرنسيس الأسيزي، مؤسس هذه الرهبانيات التلات، إللي وصانا بأهمية إتباع يسوع المسيح إلو كل المجد و عيش إنجيلو في هل الحياة و حتى اليومية. أقل شي ممكن أعملو هو إنو أرسم إبتسامة على وجي ووج كل أخ واخت في هل الدنيا، و يا الله قديش مهم إنو نتحمل " البرص"، و أكتر من هيك بإنو نحبو. وهون البرص مقصود في الشي اللي إحنا نتضايق منو وبعزبنا و كيف ممكن نحوله لحلاوة وسعاده، و ما يعود أي شي برص لإلنا.

يوم الاحد إحتفلنا مع الرعية بالعيد و كان شي رائع بالنسبة لي لكل ما قمت فيه من خدمة للرهبنة الفرنسيسية الثالثة للعلمانيين بكل حب أخوي. شعرت بالفرح وبرهبة التكريس عندما أعلنت أختين نذرهما المؤقت لسنة. تعلمت من قبل عن مدى روعة شكر الاخوة، و لو إنو الواحد يعمل لمجد الرب و خدمة الجماعة. شعرت بالفرح لتقديمنا الشكرلأختنا ماري خلال القداس مع هدية رمزية ، شعارالرهبنة الثالثة العلمانية محفور على خشب الزيتون مع شهادة تقدير موقعة من قبل الأب المرشد مروان دعدس،من مسؤول الرهبنة ومسؤول التنشئة، وهذا بالأساس شكر وحب أخوي لأننا نكن لها كل الحب والتقدير.

انا سعيد جدا لكون الرهبنة قد قامت بسلوك فرنسيسي مسيحي أصيل بتكريم خدمتك. فالفرنسيسي الصحيح لا يطلب شكر أو تكريم، بل على العكس يكون خادم و كأنه لا شيء، ومتواضع وبسيط غير انوالشكر والتقدير بقوي روح الأخوة .اختبرت روعة المشاركة والتعاون بين جميع الاخوة، ومدى اعتزازي  بعيش هويتي الفرنسيسية. انا بتعلم كل يوم كيف عيش افضل هالروحانية و كما تعلمون الروحانية سلوك وحياة.

يا فرنسيس إذهب ورمم كنيستي ..

 سمع فرنسيس نداء المصلوب، فقدم ذاته بدون تردد ،وانطلق يرمم كنيسة الحجر والبشر. إجعلنا نصغي لنداء المصلوب على مثاله ، ونتمم الرسالة التي سلمتها الينا. متحملين معك الألام كما تحملتها من أجلنا ونقدمها مع ألآمك لخلاص العالم أمين.

 كل عام و جميعنا بألف خير و سلام ربنا يحفظنا ويباركنا ببركة قديسيه .

             أخوكم  فادي جدعون

 

 

 

 

 

 

     
 
إسم المستخدم: ...
كلمة المرور: ...
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
الزاوية الحرة
معرض الصور
لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة
رسالة العراق
مسيرة الخلاص بين العهدين
اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف
مسيرة حب
فريق تنشيط الدعوات في سوريا
نشاطات مع العراقيين في عمّان
رياضة روحية في البطار - سوريا -
رسالتنا في مدينة " الطبقة "
" بيتنا "
دير عشقوت
حلب - 13 حزيران 2008
زيارة المستشارات العامات للإقليم
الرياضة الروحية السنوية 2008
المجمع العام للرهبنة
شركاء الرهبنة
اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون
بيت الطالبات في بيروت
معسكر رسولي في سوهاج
مركز التكوين الدائم للكبار في المغرب
الأبوة- الأمومة والبنوة
مركز دار السلام
من تونس
رسالة الفريق الرسولي في سوريا
حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار
أنت أخي
في العمل الاجتماعي تحقق حلم الله
مركز الرعاية اللاحقة
اليوبيل المئوي لدير بيت لحم
سهرة صلاة بمناسبة العام الجديد
من الجزيرة الى عشقوت
لقاء الأحبّة
نذوري المؤبدة هي فعل شكري للرب
نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية
مبرة الأوقاف الإسلامية
مركز التوثيق التربوي حنانيا
يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا
موريتانيا- السنغال : أرض رسالة
خبرة غير منتظرة
النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو
اليوبيل المئوي لدار السلام
قداس شكر للأخت انطوانيت أوديشو
النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح
مكتبة الملفات