" تعال اتبعني" (تابع)      تعال اتبعني      رسالة الفريق الرسولي الفرنسيسكاني - لبنان      قداس عيد البشارة وافتتاح يوبيل مرسلات مريم في حلب      النذور الدائمة للأخت هبة سمير      رأيت الرب يسوع      لقاء الشبيبة في حلب -سوريا      نشاطات رسولية- عين الدلب ( جنوب لبنان )- صيف 2012      النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح      هاأنذا      خبرتي الرسولية في الاقصر : من 10/12/2012 الى 14/3/2012      مركز السعادة      سلّمت ذاتي لك يا ربّي      مئة سنة من الصلاة والحضور والرسالة      النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو      خبرة غير منتظرة      لقاء المهاجرين في لبنان      موريتانيا / السنغال : أرض رسالة      يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا (لبنان)      لقاء تكويني في حلب      عيد الميلاد ورأس السنة 2011 عين الدلب – صيدا – لبنان      مركز التوثيق التربوي حنانيا بين الأمس واليوم      محاضرة عن البيئة في دير الراهبات الفرنسيسكانيات في حلب      مبرة الأوقاف الإسلامية      نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية      نذوري المؤبدة، هي فعل شكري للرّب      ايمان ونور      انشطة الطالبات بدير الفرنسيسكان بحلب      مفتاح النجاح      لقاء الأحبّة      من الجزيرة الى عشقوت      لقاء حول الدعوات الكهنوتية ( في السواقي والاقصر)      الكنيسة في العالم المعاصر وتحديات القرن      لنعمل يدا بيد من أجل بناء طفل خلاّق ومبدع      سهرة صلاة      فى العمل الاجتماعي تحقق حلم الله      أنت أخي      حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار      100 سنة قرب مهد المسيح      الويل لي إن لم أبشّر      من تونس      مركز دار السلام      رعائية العائلة في أبرشية صيدا ودير القمر ( لبنان )      فارقتنا الى ديار الأب      في التضامن مع النساء الحبشيـّات، العاملات في خدمة المنازل      الأبوة – الأمومة والبنوة      في كازابلانكا ( الدار البيضاء – المغرب )، مدرسة تصغي للمرأة      معسكر رسولي في سوهاج لمسؤولات اغصان الكرمة في مدرسة جيرار- الإسكندرية      يوم بولسي      بيت الطالبات في بيروت      اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون      أسبوع الرسالة في الحدث (بيروت )      التنشئة الروحية للمناولة الأولى 2008      وعود " شركاء " الرهبنة      اللقاء المفاجئة      في خدمة مرضى السرطان والسيدا ( الإيدز )      إقبل يا ربّ هبة ذاتي      رئيسة عامة جديدة للرهبنة      المجمع العام للرهبنة      الرياضة الروحية السنوية للراهبات في لبنان      زيارة المستشارات العامات لإقليم الشرق الأوسط      حلب - 13 حزيران 2008      الأقصر مدينة التعايش      يوم المريض العالمي      تعالا ... وانظرا - رحلة قصيرة في الفلسفة واللاهوت      خبرتي مع جمعية كاريتاس – الحسكة ( سوريا )      بيتنا ( برج حمود - لبنان )      الأيام الاجتماعية في مدرسة جيرار      رسالتنا في مدينة " الطبقة "      رياضة روحية في البطار - سوريا      برفقة العراقيين في الأردن...      بيت الأطفال الفرنسيسكاني في بيت لحم      فريق تنشيط الدعوات في سوريا      لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة      رسالة العراق      2 × 1 = 10      مسيرة الخلاص بين العهدين      حدث عالمى فى مصر      اليوبيل الفضي( 25 سنة) على تاسيس ايمان ونور في مصر      احتفال اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف      مرسلات      مركز العائلة      
 
 
أخبارنا
يوم المريض العالمي
انقر هنا للتكبير

قداس يوم المريض العالمي 19/4/2008 في رعية مار ضومط – برج حمود ( لبنان )
في كلّ سنة تقوم " لجنة المريض" بقدّاس احتفالي من أجل، ومع المرضى، في رعيتنا، رعية مار ضومط يشارك فيه عدد كبير من المرضى والمعاقين جسديا. هذا القدّاس هو احتفال بالحياة، حياة هؤلاء المرضى وحياة عائلاتهم وكلّ الذين يهتمّون بهم خلال العام. في القدّاس يقدّم بعض المرضى أو أفراد عائلاتهم شهادات حياة حول الخبرة التي يعيشونها مع الألم.
الأخت أوديل ف.م.م


نقدّم لكم بعض الشهادات التي وردت في قدّاس هذا العام:

 
 
نحن عائلة مؤلفة من خمسة أفراد: ثلاث صبيان وابنتان مع الوالد والوالدة.
تربينا على تعاليم الإنجيل وحفظ وصايا الربّ والعمل بحسبها، وعلى محبّة القريب ومحبّة الله.
كانت الوالدة إلى جانب الوالد من البداية تعمل بكدّ لتؤمن الأفضل لعائلتها. عام 1983، فقدت العائلة الأخ الأصغر على أثر حادث عمل وكان يبلغ التاسعة عشرة من العمر. هذا المصاب الأليم أثّر كثيرا علينا وخاصة على صحّة أمّي، كان بمثابة حربة أصابت قلبها. ولكنّ الرجاء الذي كان يملأ قلوبنا، والذي هو عطية من الربّ، ساعدنا لنكمل المشوار ولرسم الفرح على وجوهنا.
في العام 2003، تعرّضت أمّي لداء الفالج، فنقلناها إلى المستشفى حيث بقيت فترة طويلة للمعالجة.

 

وعند عودتها إلى البيت سألناها أين تحبّ أن تجلس؟ فاختارت غرفة الجلوس حتى تبقى على تواصل معنا ونحن معها.
إصابتها كانت فظيعة لأنّ الشلل أصابها كلّياً، ولكننا شكرنا الله لأنه تركها على قيد الحياة، كما ترك لها عينيها وأذنيها حتى ترانا وتسمعنا.
منذ اليوم الأول لإصابتها، وكلّ أفراد العائلة، يدٌ واحدة، كخلية نحل حولها، كلّ واحد يعمل بحسب ما قدّره الله.
مع أمّي، أصبح بيتنا كنيسة، ونحن المذبح والقربان الذي يقدّم كلّ يوم، فعل محبّة، للتخفيف من ألآمها ومعاناتها، أما هي فتحمل صليبها بفرح.
نحن نطلب من الربّ، كلّ يوم، أن يكون معنا ويعيننا، وكلّنا إيمان بأنّه قريب جداً، وهو يحملها ويحملنا.
رانيا،28 عاماً، ابنة المريضة

 

نحن هنا اليوم، لنخبركم عن خبرتنا بعد حوالي الخمس سنوات من معانات الوالدة على فراش المرض والألم. وحتى نشهد معاً لحضور اله الدائم في حياتنا، ونشكره على وجوده معنا، لأنّه لولاه لما استطعنا متابعة المشوار خلال كلّ هذه الفترة الصعبة.
عندما أصيبت أمّي بالفالج، شعرنا بأنّ الربّ قد أرسل لنا صليباً، لم نرفضه، بل قبلناه كمشيئة الربّ في حياتنا. سمح لنا الربّ أن نقوم بواجبنا تجاهها على قدر معرفتنا:
- كان سريرها في غرفة الجلوس ولم نعزلها في غرفة النوم.
- كانت وما زالت تشاركنا في كلّ شاردة وواردة، وما زلنا نستشيرها في كلّ شيء ونأخذ برأيها.
- بسمتها مرسومة دائماً على وجهها.
لم نملّ منها، بل على العكس، نشعر بأننا نتعلّق بها أكثر يوماً بعد يوم، وهي بركة بيتنا.
تعلّمنا أنّ حبّ الصليب، عندما يزداد عند المؤمن يجعله يضمّه إلى صدره بحرارة. هكذا نحن، نغمر أمّي بكلّ محبّة، لأنّ المحبّة هي أفضل دواء للمريض.
ريمون، 32 عاماً، ابن المريضة

 

في 14 شباط ( فبراير) 2003، كان عيد القدّيس فالنتين، وكان عمري ثمان سنوات، وقبل أن تصاب جدّتي بالمرض بيومين. كانت تتألم كثيرا يومها ولم تكن تستطيع المشي، وبالرغم من ذلك، أصرّت أن تذهب إلى السوق وتشتري لي وردة، حتى تعبّر لي عن حبّها.
واليوم، أنا بدوري، أقدّم هذه الوردة للربّ يسوع بإسم جدّتي، التي تشبه كثيرا هذه الوردة الجميلة، وأطلب منه أن لا يتركها وأن لا يتركنا.

نويلا، 13 عاماً، حفيدة المريضة

المجد لله في العلى

شهادة حياة من السيد حليم نصر بمناسبة شفاء ولده شربل نصر( 13 عاماً).
دعتني الأخت أوديل، من راهبات الفرنسيسكانيات مرسلات مريم، ولجنة المريض حتى أقدّم الشكر لله على أنعامه الغزيرة علينا، وخاصة النعمة الكبيرة التي منحها لابننا شربل.
سأخبركم عن المراحل الصعبة التي مرّ بها شربل منذ تاريخ 10/6/2001 عندما أدخلنا شربل إلى مستشفى قلب يسوع وهو في حالة يرثى لها. وأجريت له عملية جراحية خطيرة في الدماغ بسبب ورم في الرأس. ولكن حالته لم تتحّسن، فاقترح الأطباء عليّ إعادة العملية من جديد لأنّ الكيس الموجود في الرأس قد تضخّم أكثر ممّا كان عليه.
فتضرّعت بحرارة إلى العذراء مريم لكي تشفيه، فما كان الجواب إلا أن شاهدت بأم العين يد العذراء تشير لي بأنّ الكيس قد زال من الوجود وسمعت صوتاً يقول لي: " إبقى على إيمانك". ومنذ ذلك الوقت، قرّرت إلغاء جميع العلاجات والأدوية ولم أزل حتى الآن أطلب وأتضرّع للعذراء مريم والقدّيس شربل.
وبالفعل تحسّنت صحة شربل وأصبح بألف خير إلى تاريخ 14/10/2007، إذ تعرّض شربل مجدّدا إلى وعكة صحية قوية، فأدخلناه إلى المستشفى من جديد وبقي فيها شهر ونصف الشهر بين الحياة والموت. أما الأطباء فقد تركوه لقدرة الإلهية.
وكنا أنا وزوجتي نصلّي ونتضرّع ليلاً ونهارا طالبين من الله، ومن جميع القدّيسين، خاصةً القدّيس شربل، بأن يتشفّعوا لشربل. خرج شربل من المستشفى وهو مصاب بشلل كامل في الأطراف والرأس. وقالت لي الدكتورة المعالجة:" ابنك لن يشفى من مرضه إلا بقدرة إلهية".
وبالفعل صعدنا به إلى عنّايا ( مزار القدّيس شربل ) وألبسناه ثوب مار شربل. وفي إحدى الليالي، بينما كنّا نصلّي الوردية في البيت، قام شربل ووقف على رجليه. أنا لم أصدّق ما رأيت، وبدأت أصرخ وأصلّي بحرارة من شدّة الفرح.
ليتمجّد اسمك يا ربّ في قدّيسيك. ما أعظم أعمالك يا ربّ. نعم الشكر والحمد لك يا ربّ على هذه الأعجوبة، لأنّ عندك لا شيء غير مستطاع. وها هو شربل اليوم يسير بخطى ثابتة، معافىً بقدرة الله وبشفاعة العذراء مريم والقدّيس شربل.


 
 

     
 
إسم المستخدم: ...
كلمة المرور: ...
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
الزاوية الحرة
معرض الصور
لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة
رسالة العراق
مسيرة الخلاص بين العهدين
اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف
مسيرة حب
فريق تنشيط الدعوات في سوريا
نشاطات مع العراقيين في عمّان
رياضة روحية في البطار - سوريا -
رسالتنا في مدينة " الطبقة "
" بيتنا "
دير عشقوت
حلب - 13 حزيران 2008
زيارة المستشارات العامات للإقليم
الرياضة الروحية السنوية 2008
المجمع العام للرهبنة
شركاء الرهبنة
اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون
بيت الطالبات في بيروت
معسكر رسولي في سوهاج
مركز التكوين الدائم للكبار في المغرب
الأبوة- الأمومة والبنوة
مركز دار السلام
من تونس
رسالة الفريق الرسولي في سوريا
حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار
أنت أخي
في العمل الاجتماعي تحقق حلم الله
مركز الرعاية اللاحقة
اليوبيل المئوي لدير بيت لحم
سهرة صلاة بمناسبة العام الجديد
من الجزيرة الى عشقوت
لقاء الأحبّة
نذوري المؤبدة هي فعل شكري للرب
نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية
مبرة الأوقاف الإسلامية
مركز التوثيق التربوي حنانيا
يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا
موريتانيا- السنغال : أرض رسالة
خبرة غير منتظرة
النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو
اليوبيل المئوي لدار السلام
قداس شكر للأخت انطوانيت أوديشو
النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح
مكتبة الملفات