" تعال اتبعني" (تابع)      تعال اتبعني      رسالة الفريق الرسولي الفرنسيسكاني - لبنان      قداس عيد البشارة وافتتاح يوبيل مرسلات مريم في حلب      النذور الدائمة للأخت هبة سمير      رأيت الرب يسوع      لقاء الشبيبة في حلب -سوريا      نشاطات رسولية- عين الدلب ( جنوب لبنان )- صيف 2012      النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح      هاأنذا      خبرتي الرسولية في الاقصر : من 10/12/2012 الى 14/3/2012      مركز السعادة      سلّمت ذاتي لك يا ربّي      مئة سنة من الصلاة والحضور والرسالة      النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو      خبرة غير منتظرة      لقاء المهاجرين في لبنان      موريتانيا / السنغال : أرض رسالة      يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا (لبنان)      لقاء تكويني في حلب      عيد الميلاد ورأس السنة 2011 عين الدلب – صيدا – لبنان      مركز التوثيق التربوي حنانيا بين الأمس واليوم      محاضرة عن البيئة في دير الراهبات الفرنسيسكانيات في حلب      مبرة الأوقاف الإسلامية      نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية      نذوري المؤبدة، هي فعل شكري للرّب      ايمان ونور      انشطة الطالبات بدير الفرنسيسكان بحلب      مفتاح النجاح      لقاء الأحبّة      من الجزيرة الى عشقوت      لقاء حول الدعوات الكهنوتية ( في السواقي والاقصر)      الكنيسة في العالم المعاصر وتحديات القرن      لنعمل يدا بيد من أجل بناء طفل خلاّق ومبدع      سهرة صلاة      فى العمل الاجتماعي تحقق حلم الله      أنت أخي      حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار      100 سنة قرب مهد المسيح      الويل لي إن لم أبشّر      من تونس      مركز دار السلام      رعائية العائلة في أبرشية صيدا ودير القمر ( لبنان )      فارقتنا الى ديار الأب      في التضامن مع النساء الحبشيـّات، العاملات في خدمة المنازل      الأبوة – الأمومة والبنوة      في كازابلانكا ( الدار البيضاء – المغرب )، مدرسة تصغي للمرأة      معسكر رسولي في سوهاج لمسؤولات اغصان الكرمة في مدرسة جيرار- الإسكندرية      يوم بولسي      بيت الطالبات في بيروت      اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون      أسبوع الرسالة في الحدث (بيروت )      التنشئة الروحية للمناولة الأولى 2008      وعود " شركاء " الرهبنة      اللقاء المفاجئة      في خدمة مرضى السرطان والسيدا ( الإيدز )      إقبل يا ربّ هبة ذاتي      رئيسة عامة جديدة للرهبنة      المجمع العام للرهبنة      الرياضة الروحية السنوية للراهبات في لبنان      زيارة المستشارات العامات لإقليم الشرق الأوسط      حلب - 13 حزيران 2008      الأقصر مدينة التعايش      يوم المريض العالمي      تعالا ... وانظرا - رحلة قصيرة في الفلسفة واللاهوت      خبرتي مع جمعية كاريتاس – الحسكة ( سوريا )      بيتنا ( برج حمود - لبنان )      الأيام الاجتماعية في مدرسة جيرار      رسالتنا في مدينة " الطبقة "      رياضة روحية في البطار - سوريا      برفقة العراقيين في الأردن...      بيت الأطفال الفرنسيسكاني في بيت لحم      فريق تنشيط الدعوات في سوريا      لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة      رسالة العراق      2 × 1 = 10      مسيرة الخلاص بين العهدين      حدث عالمى فى مصر      اليوبيل الفضي( 25 سنة) على تاسيس ايمان ونور في مصر      احتفال اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف      مرسلات      مركز العائلة      
 
 
أخبارنا
مفتاح النجاح
انقر هنا للتكبير

أقيم لقاء لطالبات سكن الفرنسيسكان في حلب يوم 2/3 بالتعاون مع السيدة ميلان وكان يدور حول :
·       كيف يمكن للمرأة أن تكون منتجة في هذا المجتمع الكبير ؟
·       كيف تنظم المرأة وقتها؟
·       ما الذي يمنعها من تنظيم الوقت؟
المشكلة في تنظيم الوقت تكمن في ترتيب الأولويات، وفي عدم وجود حافز يدفع بالتالي إلى الرغبة التي تؤدي إلى العمل.
إذا أردت شيئا ما تكون مستعدا لعمله. لكن المشكلة هي أننا "نسوّف" الكثير من الأشياء، إي نقول سوف اعمل كذا وكذا ... ولكننا لانفعل أي شئ.
أيضا تكلمنا باللقاء عن مصفوفة الوقت :
أمور مهمة ومستعجلة
أمور مهمة وغير مستعجلة
غير مهمة ومستعجلة
غير مهمة وغير مستعجلة

 

الاخت سهام يعقوب
 
طرحت السيدة ميلان موضوع هدفك في الحياة، وقالت لنا أنّ النجاح هو مطلب، وتحقيق النجاح يعتبر من أولويات الأهداف لدى الطالب، ولكل نجاح مفتاح وفلسفة وخطوات ينبغي الاهتمام بها.
وأفضل طريقة لاستغلال الوقت هي ان نبدأ بتحديد أولويات الدراسة، وفق الوقت المتاح، بأن نضع جدولا يوميا او أسبوعيا لتنظيم الوقت.
لتنظيم الوقت يجب ان تكون هناك رغبة+ إرادة + ممارسة + جهد = متعة
في حياة الانسان هناك نشاطات هامة وغير هامة.
                                      
                                                                                                                       الشرب 
                                    الأكل          النوم
 
إدارة الوقت هي في أن  أتمكن من تلبية الاحتياجات الأساسية، وان أضعSTOP  لكل شئ غير مهم مثل موبيل - أغاني - كثرة النوم ....
ذروة النشاط موجودة عند كل إنسان، وخصوصا في الصباح، ولذلك مهم الاستيقاظ صباحا.
 
 
1- حاجات عضوية
2- السلامة
3- الحب والانتماء
4- الاحترام
5- تحقيق الذات
روزا
 
يقول جبران خليل جبران : " انك لا ترى سوى ظلّك وأنت تدير ظهرك للشمس ". لذلك انطلاقا من فكرة جبران، وبتاريخ 2/3/2010، قررنا طالبات دير الفرنسيسكان ألا ندير ظهورنا لمصفوفة الوقت التي تكلم عنها ماسلو، حيث فيها يتمّ ترتيب الوقت ضمن تصنيف الأمور المهمة والمستعجلة ، المهمة والغير المستعجلة، الغير مهمة والمستعجلة ثم الغير مهمة وغير مستعجلة ، كذلك النظرية التي وضعها ماسلو ضمن هرم يهتم بسلوك الإنسان ليكون متمكّن من نفسه، حيث يقوم بتلبية احتياجاته الأساسية من مشرب ونوم ومأكل، ثم الغير أساسية من أمان وأعمال اجتماعية وتنوّع ليصل إلى تحقيق الذات .
ضمن هذا الإطار قدمت طالبات دير الفرنسيسكان استفساراتها للمحاضرة، التي كان لها دور فعال في تنشيط أذهاننا وتوجيه سلوكنا، لتضعنا على درجات السلم الأولى لتوصلنا من خلال تنظيم الوقت إلى الهدف المرغوب. لذلك كان للطالبات رغبة في حضور جلسات أخرى للتحدث عن مواضيع شتى كالحديث عن الحياة الاجتماعية ، عن الثقافة وضرورتها، وغيرها من المواضيع. وأخيرا فانّ الوقت كالسيف أن لم تقطعه قطعك .
                                                                                                                                 ساندي

 

     
 
إسم المستخدم: ...
كلمة المرور: ...
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
الزاوية الحرة
معرض الصور
لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة
رسالة العراق
مسيرة الخلاص بين العهدين
اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف
مسيرة حب
فريق تنشيط الدعوات في سوريا
نشاطات مع العراقيين في عمّان
رياضة روحية في البطار - سوريا -
رسالتنا في مدينة " الطبقة "
" بيتنا "
دير عشقوت
حلب - 13 حزيران 2008
زيارة المستشارات العامات للإقليم
الرياضة الروحية السنوية 2008
المجمع العام للرهبنة
شركاء الرهبنة
اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون
بيت الطالبات في بيروت
معسكر رسولي في سوهاج
مركز التكوين الدائم للكبار في المغرب
الأبوة- الأمومة والبنوة
مركز دار السلام
من تونس
رسالة الفريق الرسولي في سوريا
حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار
أنت أخي
في العمل الاجتماعي تحقق حلم الله
مركز الرعاية اللاحقة
اليوبيل المئوي لدير بيت لحم
سهرة صلاة بمناسبة العام الجديد
من الجزيرة الى عشقوت
لقاء الأحبّة
نذوري المؤبدة هي فعل شكري للرب
نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية
مبرة الأوقاف الإسلامية
مركز التوثيق التربوي حنانيا
يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا
موريتانيا- السنغال : أرض رسالة
خبرة غير منتظرة
النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو
اليوبيل المئوي لدار السلام
قداس شكر للأخت انطوانيت أوديشو
النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح
مكتبة الملفات