" تعال اتبعني" (تابع)      تعال اتبعني      رسالة الفريق الرسولي الفرنسيسكاني - لبنان      قداس عيد البشارة وافتتاح يوبيل مرسلات مريم في حلب      النذور الدائمة للأخت هبة سمير      رأيت الرب يسوع      لقاء الشبيبة في حلب -سوريا      نشاطات رسولية- عين الدلب ( جنوب لبنان )- صيف 2012      النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح      هاأنذا      خبرتي الرسولية في الاقصر : من 10/12/2012 الى 14/3/2012      مركز السعادة      سلّمت ذاتي لك يا ربّي      مئة سنة من الصلاة والحضور والرسالة      النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو      خبرة غير منتظرة      لقاء المهاجرين في لبنان      موريتانيا / السنغال : أرض رسالة      يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا (لبنان)      لقاء تكويني في حلب      عيد الميلاد ورأس السنة 2011 عين الدلب – صيدا – لبنان      مركز التوثيق التربوي حنانيا بين الأمس واليوم      محاضرة عن البيئة في دير الراهبات الفرنسيسكانيات في حلب      مبرة الأوقاف الإسلامية      نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية      نذوري المؤبدة، هي فعل شكري للرّب      ايمان ونور      انشطة الطالبات بدير الفرنسيسكان بحلب      مفتاح النجاح      لقاء الأحبّة      من الجزيرة الى عشقوت      لقاء حول الدعوات الكهنوتية ( في السواقي والاقصر)      الكنيسة في العالم المعاصر وتحديات القرن      لنعمل يدا بيد من أجل بناء طفل خلاّق ومبدع      سهرة صلاة      فى العمل الاجتماعي تحقق حلم الله      أنت أخي      حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار      100 سنة قرب مهد المسيح      الويل لي إن لم أبشّر      من تونس      مركز دار السلام      رعائية العائلة في أبرشية صيدا ودير القمر ( لبنان )      فارقتنا الى ديار الأب      في التضامن مع النساء الحبشيـّات، العاملات في خدمة المنازل      الأبوة – الأمومة والبنوة      في كازابلانكا ( الدار البيضاء – المغرب )، مدرسة تصغي للمرأة      معسكر رسولي في سوهاج لمسؤولات اغصان الكرمة في مدرسة جيرار- الإسكندرية      يوم بولسي      بيت الطالبات في بيروت      اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون      أسبوع الرسالة في الحدث (بيروت )      التنشئة الروحية للمناولة الأولى 2008      وعود " شركاء " الرهبنة      اللقاء المفاجئة      في خدمة مرضى السرطان والسيدا ( الإيدز )      إقبل يا ربّ هبة ذاتي      رئيسة عامة جديدة للرهبنة      المجمع العام للرهبنة      الرياضة الروحية السنوية للراهبات في لبنان      زيارة المستشارات العامات لإقليم الشرق الأوسط      حلب - 13 حزيران 2008      الأقصر مدينة التعايش      يوم المريض العالمي      تعالا ... وانظرا - رحلة قصيرة في الفلسفة واللاهوت      خبرتي مع جمعية كاريتاس – الحسكة ( سوريا )      بيتنا ( برج حمود - لبنان )      الأيام الاجتماعية في مدرسة جيرار      رسالتنا في مدينة " الطبقة "      رياضة روحية في البطار - سوريا      برفقة العراقيين في الأردن...      بيت الأطفال الفرنسيسكاني في بيت لحم      فريق تنشيط الدعوات في سوريا      لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة      رسالة العراق      2 × 1 = 10      مسيرة الخلاص بين العهدين      حدث عالمى فى مصر      اليوبيل الفضي( 25 سنة) على تاسيس ايمان ونور في مصر      احتفال اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف      مرسلات      مركز العائلة      
 
 
أخبارنا
اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون
انقر هنا للتكبير

20 أيلول 2008 ... لماذا كلّ هذه التحركات في ديرنا في بيروت؟

إننا نحتفل باليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون. منذ 50 عاماً وهي تعيش تقدمة ذاتها في الرسالة لمجد الربّ، وها نحن اليوم نشكر الربّ معها على كلّ النعم التي منحها الله إيّاها وكلّ الخير الذي حقّقه المعلّم الإلهي من خلالها.

وبهذه المناسبة السعيدة، امتلأت الكنيسة بالورود. وكان الجميع منهمكون في تحضير القدّاس واستقبال الأهل والأصدقاء، الذين أتوا كثراً لمشاركتها في هذا الاحتفال. وخلال القدّاس الإلهي، ألقى المحتفل، الأب هاني الريّس، اليسوعي كلمة جاء فيها :

 " نحن نجتمع اليوم حول الأخت عايدة لنشكر ونفرح بحسب وصية يسوع: " ليكون بكم فرحي، فيكون فرحكم تاماً".

سنة 1958، ابتدأت مسيرة الحياة المكرّسة للأخت عايدة. خمسون سنة هي طويلة في حياة الإنسان ولو كانت قصيرة في نظر الله.

لا يسعنا إلا أن نشكر، والشكر لا يكتمل إلا بالذكر. عندما نريد أن نشكر، نتذكّر الأسباب التي من أجلها نشكر. نشكر لما جرى في الماضي، ولما عشناه من أحداث. نشكر لأعمال هيأها الله لنقوم بها... نذكر الأماكن التي مرّت بها وعاشت فيها، لأنّ الأماكن لها قدسيتها. نحن دائماً نلتقي بالرب في مكان ما. موسى التقى بالرب في عليقة مشتعلة، ومن الطبيعي أن نشعر بأن الأماكن التي كنّا فيها هي أراضً مقدّسة، لأننا التقينا وأحببنا من يقول عنهم المسيح: " هؤلاء هم إخوتي الصغار..."

الأخت عايدة تقول اليوم: حقاًَ كان الربّ صادقاً معي... كان دائماً معي، اختارني لأشهد لمحبته... كنت خادمة في بيته... الآن زال الخوف من قلبي لأنظر إلى المستقبل. إنها بداية لمسيرة جديدة، وحده الربّ يعرف كيف تنتهي..."

بعد القداس، اشترك الجميع في تناول الطعام في جوّ من الفرح والبهجة، وافتتح الشبان " الدبكة" بحماس واضح يعبّر عمّا تحمله القلوب من مشاعر السعادة.

كما ألقى الأستاذ أنطوان أبو سمرا كلمة في هذه المناسبة :

" في رحاب هذا الدير العامر عملت المديد من سنوات العمر، وكلما كنت أدخل إليه كنت أحسّ بالدفء، فأنتعش! وبالرهبة ، فأخشع. فأنا مع راهبات مؤمنات أعمل، وكنّ لي ولسواي خير قدوة وأفضل مثال وعلينا جميعاً بهنّ الاقتداء...
والأخت العزيزة عايدة، كانت طوال سنوات عملها، تعمل بصمت وجهد ومحبة. جعل الله عمرها مديداً ومتوّجاً بأعمال الخير والعطاء. فهنيئاً لها بيوبيلها الذهبي، وعقبال الماسي".

وفي الختام كلمة صغيرة للأخت عايدة :

" أعظّمك يا الهي الملك، وأسبح اسمك إلى الأبد" ( مز 145 )

كيف أشكر الله على كلّ الخير الذي أولاني إياه؟ نعم، بالحقيقة لقد وهبني نعمة على نعمة خلال كلّ هذه السنوات، إن في تونس أو في مصر أو في الأردن أو في لبنان.

أشكر الربّ على أهلي، وإخوتي وأخواتي، كما أشكره على أخواتي في الرهبنة اللواتي عشت معهنّ فرح خدمته من خلال كلّ من التقيت بهم. 
( أطلب الصور )

 

     
 
إسم المستخدم: ...
كلمة المرور: ...
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
الزاوية الحرة
معرض الصور
لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة
رسالة العراق
مسيرة الخلاص بين العهدين
اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف
مسيرة حب
فريق تنشيط الدعوات في سوريا
نشاطات مع العراقيين في عمّان
رياضة روحية في البطار - سوريا -
رسالتنا في مدينة " الطبقة "
" بيتنا "
دير عشقوت
حلب - 13 حزيران 2008
زيارة المستشارات العامات للإقليم
الرياضة الروحية السنوية 2008
المجمع العام للرهبنة
شركاء الرهبنة
اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون
بيت الطالبات في بيروت
معسكر رسولي في سوهاج
مركز التكوين الدائم للكبار في المغرب
الأبوة- الأمومة والبنوة
مركز دار السلام
من تونس
رسالة الفريق الرسولي في سوريا
حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار
أنت أخي
في العمل الاجتماعي تحقق حلم الله
مركز الرعاية اللاحقة
اليوبيل المئوي لدير بيت لحم
سهرة صلاة بمناسبة العام الجديد
من الجزيرة الى عشقوت
لقاء الأحبّة
نذوري المؤبدة هي فعل شكري للرب
نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية
مبرة الأوقاف الإسلامية
مركز التوثيق التربوي حنانيا
يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا
موريتانيا- السنغال : أرض رسالة
خبرة غير منتظرة
النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو
اليوبيل المئوي لدار السلام
قداس شكر للأخت انطوانيت أوديشو
النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح
مكتبة الملفات