" تعال اتبعني" (تابع)      تعال اتبعني      رسالة الفريق الرسولي الفرنسيسكاني - لبنان      قداس عيد البشارة وافتتاح يوبيل مرسلات مريم في حلب      النذور الدائمة للأخت هبة سمير      رأيت الرب يسوع      لقاء الشبيبة في حلب -سوريا      نشاطات رسولية- عين الدلب ( جنوب لبنان )- صيف 2012      النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح      هاأنذا      خبرتي الرسولية في الاقصر : من 10/12/2012 الى 14/3/2012      مركز السعادة      سلّمت ذاتي لك يا ربّي      مئة سنة من الصلاة والحضور والرسالة      النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو      خبرة غير منتظرة      لقاء المهاجرين في لبنان      موريتانيا / السنغال : أرض رسالة      يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا (لبنان)      لقاء تكويني في حلب      عيد الميلاد ورأس السنة 2011 عين الدلب – صيدا – لبنان      مركز التوثيق التربوي حنانيا بين الأمس واليوم      محاضرة عن البيئة في دير الراهبات الفرنسيسكانيات في حلب      مبرة الأوقاف الإسلامية      نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية      نذوري المؤبدة، هي فعل شكري للرّب      ايمان ونور      انشطة الطالبات بدير الفرنسيسكان بحلب      مفتاح النجاح      لقاء الأحبّة      من الجزيرة الى عشقوت      لقاء حول الدعوات الكهنوتية ( في السواقي والاقصر)      الكنيسة في العالم المعاصر وتحديات القرن      لنعمل يدا بيد من أجل بناء طفل خلاّق ومبدع      سهرة صلاة      فى العمل الاجتماعي تحقق حلم الله      أنت أخي      حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار      100 سنة قرب مهد المسيح      الويل لي إن لم أبشّر      من تونس      مركز دار السلام      رعائية العائلة في أبرشية صيدا ودير القمر ( لبنان )      فارقتنا الى ديار الأب      في التضامن مع النساء الحبشيـّات، العاملات في خدمة المنازل      الأبوة – الأمومة والبنوة      في كازابلانكا ( الدار البيضاء – المغرب )، مدرسة تصغي للمرأة      معسكر رسولي في سوهاج لمسؤولات اغصان الكرمة في مدرسة جيرار- الإسكندرية      يوم بولسي      بيت الطالبات في بيروت      اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون      أسبوع الرسالة في الحدث (بيروت )      التنشئة الروحية للمناولة الأولى 2008      وعود " شركاء " الرهبنة      اللقاء المفاجئة      في خدمة مرضى السرطان والسيدا ( الإيدز )      إقبل يا ربّ هبة ذاتي      رئيسة عامة جديدة للرهبنة      المجمع العام للرهبنة      الرياضة الروحية السنوية للراهبات في لبنان      زيارة المستشارات العامات لإقليم الشرق الأوسط      حلب - 13 حزيران 2008      الأقصر مدينة التعايش      يوم المريض العالمي      تعالا ... وانظرا - رحلة قصيرة في الفلسفة واللاهوت      خبرتي مع جمعية كاريتاس – الحسكة ( سوريا )      بيتنا ( برج حمود - لبنان )      الأيام الاجتماعية في مدرسة جيرار      رسالتنا في مدينة " الطبقة "      رياضة روحية في البطار - سوريا      برفقة العراقيين في الأردن...      بيت الأطفال الفرنسيسكاني في بيت لحم      فريق تنشيط الدعوات في سوريا      لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة      رسالة العراق      2 × 1 = 10      مسيرة الخلاص بين العهدين      حدث عالمى فى مصر      اليوبيل الفضي( 25 سنة) على تاسيس ايمان ونور في مصر      احتفال اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف      مرسلات      مركز العائلة      
 
 
أخبارنا
" تعال اتبعني" (تابع)

"سر الى العمق..."  (لوقا 5/4)

أتى يوم الخامس عشر من شهر نوفمبر مفعما بالبركة والفرح والحياة.

تحت رعاية ماري ده لا باسيون وبمناسبة عيدها، احتفلنا برتبة الدخول الى الابتداء "ناروزة وانا" وأيضا بتجديد النذور المؤقتة للاخت رحمة وبحضور الاخت بياريت المسؤولة الاقليمية. 

تحضّرنا لدخول الابتداء بمسيرة صلاة وتأمل وتمييز خلال الرياضة الروحية التي قمنا بها في دير راهبات الراعي الصالح مع معلمة الابتداء الاخت صونيا. كان نداء الرب لي أن أسير الى العمق بثقة ودون خوف.

تجاوبا مع هذا النداء من جهة ورغبتي بالتكرس للرب بعيش روحانية الفرنسيسكانيات مرسلات مريم من جهة اخرى قلت للرب: "هاءنذا".

لقد سبق هذا اليوم تحضيرات كثيرة شاركت بها جميع الاخوات: تنظيم الصلوات وطباعتها، زينة الكنيسة والبيت، تحضير الاطباق الشهية....

هذه الخطوة المهمة في مسيرتي مع الله، زرعت في قلبي الفرح والترقب لعيش فترة الابتداء وقد ساورني أيضا بعض التوتر لما ينتظرني من تحديات مستقبلية. لكن محبة الرب وأمانته وحضوره بالاضافة الى دعم جميع الاخوات وتشجيعهم، كانا يعطيانني القوة والدفع للمضي الى الامام واختبار بطريقة أعمق دعوة الرب.

بعد انتهاء الاحتفال اجتمعنا على مائدة الطعام مع الاب نادر ميشيل اليسوعي، الذي احتفل بقداس تجديد النذور للاخت رحمة، حيث تبادلنا التهاني وتقاسمنا لقمة المحبة. بعدها أكملنا سهرتنا بجو من المرح وتقديم الهدايا بمناسبة هذه الخطوة الجديدة.

في نهاية هذا النهار، شكرت الرب على نعمه وعطاياه الكثيرة، وطلبت إليه بشفاعة أمنا مريم العذراء أن أسير على خطى ماري دو لا باسيون في عيش الاصغاء، الطواعية، الطاعة والامانة لدعوتي. كما شكرته وصليت من أجل كل أخت عملت وتعبت لكي يكون الاحتفال مصليا وجميلا وفرحا، وليمن الله عليهن ببركته ونعمه. آمين.

 الاخت لارا يعقوب، مبتدئة ف م م 


" فدنا إليه تلاميذه"

الرياضة كانت فرصة من الرب لنختلي به ونتتلمذ له ونتعمق بدعوتنا وحضور الرب الذي كنت أتذوقه في كلماته لي مع صموئيل "تكلم يا رب لأن عبدك يسمع". فأحسست مثله وبالروح القدس الذي كان يرشدني لأكون يقظة مستعدة أمينة لما يطلبه وينادي عليه. ها أنا يا رب مع صموئيل الذي كان مسرعا دائما وفي كل لحظة كان حاضرا دائما للنداء، في وقت نومه كان مصغيا ومتيقظا ومسرعا يقول "ها أنا" . هذه الكلمات أعطتني نعمة كبيرة فشعرت أنني مثل صموئيل بهذه الرياضة. يسوع يريدني أن أعيش معه وأن أدخل معه الى العمق وأن آخذ القوت الروحي لأسير معه مثل إيليا الذي سار اربعين يوما بسبب الأكلة : "ملاك الرب يأتي ويقول لايليا الطريق امامك بعيدة فقم وكل" (سفر الملوك 19). ويسوع يريدني أيضا أن أحمل الصليب معه فقد قال : من أراد أن يتبعني فليحمل صليبه" وأيضا مع كلمات ماري دي لا باسيون " المحبة المعرّية، المحبة المضحية ، المحبة المبتهجة..." نعم انه الحب مع حمل الصليب، التتلمذ للرب حتى وقت الالم فلا نهرب من الصليب بل نعيش الأمانة في دعوتنا.

بالفعل  شكر للرب على هذه الرياضة وروحه القدوس الذي كان يرشدني ويجعلني أصغي للرب. قطعت مع الرب وعودا في الرياضة وكنت أشعر بعمق الفرح أن أقطع معه عهد ووعد جديد لحياة جديدة.

أما التحضير لصلاة الدخول للابتداء كانت بسلام مع بعض الاضطرابات والخجل ولكنه كان عميقا جدا. حيث الرب أعطانا هدية أن نسمع محاضرات قبل دخول الابتداء (يوم الجمعة حيث أن الاباء الفرنسيسكان نظموا لقاء عن الحياة المكرسة مع الرهبان والراهبات في الكنيسة القبطية الاورثوذوكسية في مصر). فتكلمت عن الحياة المكرسة كصلاة ورسالة وكيف نكون تلاميذ مطيعين. تحضير الرجوع للذات والى عمق دعوتنا وفيه أصغيت وتذكرت الرغبة العميقة والصوت الاول حينما فكرت بالدعوة. شكرت الرب على عائلتي وعلى وجود الراهبات بحبهم للرب وبساطتهم وفقرهم وخدمتهم مع اهل بلدي مما جعلني أسأل ماذا يريد الرب مني؟

إني أنطلق وأقول للرب هاءنذا يا رب لأحبك لأتبعك لأخدمك في كرمك.

الاخت ناروزة (مريم صبحي) مبتدئة ف م م

 


 

 

     
 
إسم المستخدم: ...
كلمة المرور: ...
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
الزاوية الحرة
معرض الصور
لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة
رسالة العراق
مسيرة الخلاص بين العهدين
اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف
مسيرة حب
فريق تنشيط الدعوات في سوريا
نشاطات مع العراقيين في عمّان
رياضة روحية في البطار - سوريا -
رسالتنا في مدينة " الطبقة "
" بيتنا "
دير عشقوت
حلب - 13 حزيران 2008
زيارة المستشارات العامات للإقليم
الرياضة الروحية السنوية 2008
المجمع العام للرهبنة
شركاء الرهبنة
اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون
بيت الطالبات في بيروت
معسكر رسولي في سوهاج
مركز التكوين الدائم للكبار في المغرب
الأبوة- الأمومة والبنوة
مركز دار السلام
من تونس
رسالة الفريق الرسولي في سوريا
حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار
أنت أخي
في العمل الاجتماعي تحقق حلم الله
مركز الرعاية اللاحقة
اليوبيل المئوي لدير بيت لحم
سهرة صلاة بمناسبة العام الجديد
من الجزيرة الى عشقوت
لقاء الأحبّة
نذوري المؤبدة هي فعل شكري للرب
نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية
مبرة الأوقاف الإسلامية
مركز التوثيق التربوي حنانيا
يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا
موريتانيا- السنغال : أرض رسالة
خبرة غير منتظرة
النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو
اليوبيل المئوي لدار السلام
قداس شكر للأخت انطوانيت أوديشو
النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح
مكتبة الملفات