" تعال اتبعني" (تابع)      تعال اتبعني      رسالة الفريق الرسولي الفرنسيسكاني - لبنان      قداس عيد البشارة وافتتاح يوبيل مرسلات مريم في حلب      النذور الدائمة للأخت هبة سمير      رأيت الرب يسوع      لقاء الشبيبة في حلب -سوريا      نشاطات رسولية- عين الدلب ( جنوب لبنان )- صيف 2012      النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح      هاأنذا      خبرتي الرسولية في الاقصر : من 10/12/2012 الى 14/3/2012      مركز السعادة      سلّمت ذاتي لك يا ربّي      مئة سنة من الصلاة والحضور والرسالة      النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو      خبرة غير منتظرة      لقاء المهاجرين في لبنان      موريتانيا / السنغال : أرض رسالة      يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا (لبنان)      لقاء تكويني في حلب      عيد الميلاد ورأس السنة 2011 عين الدلب – صيدا – لبنان      مركز التوثيق التربوي حنانيا بين الأمس واليوم      محاضرة عن البيئة في دير الراهبات الفرنسيسكانيات في حلب      مبرة الأوقاف الإسلامية      نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية      نذوري المؤبدة، هي فعل شكري للرّب      ايمان ونور      انشطة الطالبات بدير الفرنسيسكان بحلب      مفتاح النجاح      لقاء الأحبّة      من الجزيرة الى عشقوت      لقاء حول الدعوات الكهنوتية ( في السواقي والاقصر)      الكنيسة في العالم المعاصر وتحديات القرن      لنعمل يدا بيد من أجل بناء طفل خلاّق ومبدع      سهرة صلاة      فى العمل الاجتماعي تحقق حلم الله      أنت أخي      حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار      100 سنة قرب مهد المسيح      الويل لي إن لم أبشّر      من تونس      مركز دار السلام      رعائية العائلة في أبرشية صيدا ودير القمر ( لبنان )      فارقتنا الى ديار الأب      في التضامن مع النساء الحبشيـّات، العاملات في خدمة المنازل      الأبوة – الأمومة والبنوة      في كازابلانكا ( الدار البيضاء – المغرب )، مدرسة تصغي للمرأة      معسكر رسولي في سوهاج لمسؤولات اغصان الكرمة في مدرسة جيرار- الإسكندرية      يوم بولسي      بيت الطالبات في بيروت      اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون      أسبوع الرسالة في الحدث (بيروت )      التنشئة الروحية للمناولة الأولى 2008      وعود " شركاء " الرهبنة      اللقاء المفاجئة      في خدمة مرضى السرطان والسيدا ( الإيدز )      إقبل يا ربّ هبة ذاتي      رئيسة عامة جديدة للرهبنة      المجمع العام للرهبنة      الرياضة الروحية السنوية للراهبات في لبنان      زيارة المستشارات العامات لإقليم الشرق الأوسط      حلب - 13 حزيران 2008      الأقصر مدينة التعايش      يوم المريض العالمي      تعالا ... وانظرا - رحلة قصيرة في الفلسفة واللاهوت      خبرتي مع جمعية كاريتاس – الحسكة ( سوريا )      بيتنا ( برج حمود - لبنان )      الأيام الاجتماعية في مدرسة جيرار      رسالتنا في مدينة " الطبقة "      رياضة روحية في البطار - سوريا      برفقة العراقيين في الأردن...      بيت الأطفال الفرنسيسكاني في بيت لحم      فريق تنشيط الدعوات في سوريا      لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة      رسالة العراق      2 × 1 = 10      مسيرة الخلاص بين العهدين      حدث عالمى فى مصر      اليوبيل الفضي( 25 سنة) على تاسيس ايمان ونور في مصر      احتفال اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف      مرسلات      مركز العائلة      
 
 
أخبارنا
من الجزيرة الى عشقوت
انقر هنا للتكبير

تجمعنا للسفر الى لبنان من كافة مراكز التعليم المسيحي في الحسكة والقامشلي والمالكية. هناك كانت جماعة الصلاة والرسالة (GPM) بانتظارنا.

بدأ برنامجنا بالتعريف عن هذه الجماعة: عملها ودورها ونشاطها. كان كلّ شيء منظما بطريقة أدهشتنا، فقد لمست من خلالهم، روح الجماعة الواحدة والاحترام المتبادل والابداع وفرح المسيح الذي نقلوه لنا. بدأ التعارف، وكان عبارة عن ألعاب بسيطة ومسلية فيها روح اكتشاف الآخر. بعدها تعلّمنا معنى القيادة وطرقها وميزات القائد الموجّه والصفات الهامة التي يجب أن يتحلّى بها، واساليب الاتصال وكيفية الاصغاء، بالاضافة الى اكتشاف طرق جديدة للصلاة مع بعض الصيحات والألعاب للأطفال حسب أعمارهم، كما تعلّمنا أيضا كيفية وضع خطة تربوية لكلّ عمل نقوم به ( سهرات، العاب، صلاة ...)

وكانت قمة الفرح والابتسامة عند تعلمنا التراتيل والأغاني. لكنّ الجديد بالنسبة لي وللجميع على ما أعتقد كان في الرقص الابتهالي، وهي طريقة لتسبيح وتمجيد الله بالجسد. ورغم كثافة البرنامج وغناه، لم نشعر بالتعب، بل كان يلفّ الأجواء روح الأخوة والتعاون والمحبّة المسيحية، فشعرنا بأننا عائلة واحدة، وبأهمية الرسالة التي نؤديها كمربين للتعليم المسيحي، وبمسؤوليتنا تجاه الأطفال، مما دفعنا لنقل كلّ ما تعلّمناه الى مراكزنا، بمساعدة الراهبات الفرنسيسكانيات، فتألفت مجموعة صغيرة، وتمّ تحضير لقاء في مركز السريان الكاثوليك، ضمّ حوالي 100 مربّي، افتتحه الأب نضال توماس بقراءة من الانجيل : العظة على الجبل ( متى 5 )، وتحدّث بعدها عن كيفية عيش المربّي للتطويبات داخل المراكز، مع الأطفال والآخرين، وكيف يغذّي ايمانه دائما بكلمة الله. ثمّ أعطى الأخ داني لمحة عن دورة لبنان، بعدها موضوع الإصغاء مع الأخت عبير وبعض الصيحات والتراتيل والأغاني مع مجموعة من الأخوة الذين شاركوا في الدورة، ثمّ ساعة صلاة تقسّم خلالها المربين الى مجموعات. هنا لمست روح الله تعمل فينا جميعا. بعد الظهر كان لنا لقاء مع الأخت مارييت حول موضوع ميزات القائد الموجّه. في هذه المرحلة بدأ التعب يبدو على وجوه الحاضرين، لكن الحركة والرقص، أعادا النشاط للجميع.

اختتمنا هذا اليوم التكويني بقراءة من المزامير مع رقص ابتهالي، فكانت ردود أفعال الجميع الفرح والشكر. ( أطلب الصور )

ديما قس داؤود وندى لولو

 

     
 
إسم المستخدم: ...
كلمة المرور: ...
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
الزاوية الحرة
معرض الصور
لقاء مربي التعليم المسيحي في الحسكة
رسالة العراق
مسيرة الخلاص بين العهدين
اليوبيل الذهبي للأخت ايلين سيف
مسيرة حب
فريق تنشيط الدعوات في سوريا
نشاطات مع العراقيين في عمّان
رياضة روحية في البطار - سوريا -
رسالتنا في مدينة " الطبقة "
" بيتنا "
دير عشقوت
حلب - 13 حزيران 2008
زيارة المستشارات العامات للإقليم
الرياضة الروحية السنوية 2008
المجمع العام للرهبنة
شركاء الرهبنة
اليوبيل الذهبي للأخت عايدة جدعون
بيت الطالبات في بيروت
معسكر رسولي في سوهاج
مركز التكوين الدائم للكبار في المغرب
الأبوة- الأمومة والبنوة
مركز دار السلام
من تونس
رسالة الفريق الرسولي في سوريا
حفلة التخرج لطالبات ثانوية عامة في مدرسة جيرار
أنت أخي
في العمل الاجتماعي تحقق حلم الله
مركز الرعاية اللاحقة
اليوبيل المئوي لدير بيت لحم
سهرة صلاة بمناسبة العام الجديد
من الجزيرة الى عشقوت
لقاء الأحبّة
نذوري المؤبدة هي فعل شكري للرب
نذور في الرهبنة الثالثة الفرنسيسية
مبرة الأوقاف الإسلامية
مركز التوثيق التربوي حنانيا
يوم روحي لأولاد المناولة الاولى في عين الدلب - صيدا
موريتانيا- السنغال : أرض رسالة
خبرة غير منتظرة
النذور الدائمة للأخت أنطوانيت أوديشو
اليوبيل المئوي لدار السلام
قداس شكر للأخت انطوانيت أوديشو
النذور الدائمة للأخت غراسيا عبد المسيح
مكتبة الملفات